أخبار الساحة

سفيان أمرابط هدف رئيسي لأتلتيكو مدريد

أفادت اليومية المتخصصة (ماركا)، أول أمس الخميس، أن الدولي المغربي سفيان أمرابط، لاعب فيورنتينا الإيطالي، يشكل «الهدف الرئيسي» لأتلتيكو مدريد خلال الموسم المقبل.
وذكرت اليومية الرياضية الإسبانية أن «اللاعب المغربي أمرابط هو الهدف الرئيسي لأتلتيكو مدريد لإعادة تنشيط خط الوسط، وهو موقع متعثر خلال هذا الموسم».
واعتبرت (ماركا) أن أمرابط «سيكون سعيدا بالانتقال من الدوري الإيطالي إلى الليغا، ومعجبا بالمشروع الأحمر والأبيض والأسلوب الذي يرسمه سيميوني (مدرب أتلتيكو ) لبدء رحلة جديدة بعد ثلاثة مواسم في فيورنتينا»، مضيفة «يبدو أن كل شيء يشير إلى أن أمرابط لن يستمر في النادي الإيطالي اعتبارا من 30 يونيو 2023».
ومن جهة أخرى، أشارت اليومية إلى أن قيمته السوقية المقدرة حاليا بـ 40 مليون يورو لن تسهل انتقاله لنادي العاصمة الإسبانية.
وبالإضافة إلى السعر المرتفع، هناك المنافسة، «حيث كان أمرابط محط اهتمام برشلونة في يناير، التي ترى فيه الرفيق المثالي لغافي وبيدري»، وفقا لليومية الإسبانية.

الفيفا ترصد مفاتيح تألق الوداد محليا وقاريا

إ – العماري

قام وفد رفيع المستوى تابع للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بزيارة إلى مركب محمد بنجلون بالدار البيضاء،حيث يتواجد مقر الوداد الرياضي.
وحسب بلاغ للفريق الأحمر فإن هذه الزيارة كانت بغاية إنجاز دراسة حول مفاتيح نجاح تسيير الوداد، خلال الخمس سنوات الأخيرة، والوقوف على تطور النادي وكيف عاد إلى واجهة التتويج وتألق وطنيا وقاريا والحضور على المستوى الدولي حتى في ما يخص جمهوره، وذلك بطلب من مديرية كرة القدم الاحترافية التابعة للفيفا.
وأكد الوداد في بلاغه أن ممثلي الاتحاد الدولي قاموا رفقة مسؤولين بالوداد بجولة استطلاعية لمرافق مركب بنجلون، قبل أن يتابعوا عرضا مفصلا حول تاريخ وهيكلة نادي الوداد الرياضي، حيث تمحور هذا العرض، يتابع البلاغ، الذي عممه الفريق البيضاوي على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، الفايسبوك، حول تاريخ وهوية وألقاب النادي، التنظيم الداخلي للنادي، البنيات التحتية لكافة فروع النادي والمشاريع التي في طور الانجاز، الوضع المالي، التواصل والتسويق، المسؤولية الاجتماعية للنادي والتنمية المستدامة.
وبعدما تلقوا أجوبة من مسؤولي الوداد حول الأسئلة الدقيقة التي طرحوها، أبدى أعضاء وفد الفيفا إعجابهم بالبنيات التحتية للنادي المتعدد الفروع، كما ثمنوا كل الخطوات التي يقوم بها المكتب المديري، لضمان استمرارية تألق النادي وحضوره في طليعة التنافس على الألقاب.

لقاءات قوية بالدور الأول من كأس العرش لكرة السلة

أسفرت عملية سحب قرعة كأس العرش لكرة السلة ذكورا وإناثا برسم الموسم الرياضي 2022 – 2023، التي جرت يوم الخميس بطنجة، عن لقاءات قوية من أبرزها قمة الدور الأول بين الرجاء البيضاوي والفتح الرياضي، وديربي جهة الشمال بين اتحاد طنجة وليكسوس العرائش.
وأعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة أن فريقي جمعية سلا والجيش الملكي، قد تم إعفاؤهما من خوض مباريات الدور الأول، ليتأهلا مباشرة لربع النهاية بفضل تصدرهما الترتيب.
وأضاف المصدر ذاته، أنه سيتم تحديد تواريخ مباريات الدور الأول وباقي لقاءات الأدوار النهائية لاحقا.
وقد أسفرت القرعة عن المواجهات التالية في الدور الأول

الذكور:

الوداد البيضاوي – أمل الحاجب
الرجاء البيضاوي – الفتح الرياضي
الوئام بتيط مليل – مجد طنجة
ليكسوس العرائش – اتحاد طنجة
شباب الناظور – الكوكب المراكشي
أولمبيك اليوسفية – المغرب الفاسي

الإناث:

أولمبيك اليوسفية – المغرب التطواني
أولمبيك آسفي – الفتح الرياضي
سريع وادي زم – النادي المكناسي
شباب هوارة – الوداد البيضاوي


بتاريخ : 11/02/2023