سدس عشر نهائي كأس العرش

الدوري الاحترافي يفقد مولودية وجدة و الهواة يضمنون مقعدين

 

فجر فتح اسباتة، ممثل أندية القسم الأول هواة، مفاجأة كبيرة، بعدما أخرج جمعية سلا، الممارس ضمن الدوري الاحترافي الثاني، مبكرا من منافسات كأس العرش، عندما تغلب عليه بملعب با محمد، أول أمس الأربعاء، بهدفين دون مقابل، برسم سدس عشر النهائي.
وكان الفتح البيضاوي قد حجز مقعده في الدور السابق على حساب فريق سلاوي آخر هو الاتحاد السلاوي، قبل أن يجدد تفوقه على قراصنة الرقراق.
وتمكن أولمبيك خريبكة من انتزاع بطاقة حضوره في الدور المقبل على حساب أمل تزنيت، عقب تغلبه عليه بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعت بينهما بملعب الفوسفاط بمدينة خريبكة.
واحتاج الأوصيكا إلى الشوطين الإضافيين من أجل حسم التأهل، بعدما انتهى الوقت القانوني بالتعادل 1 – 1.
وكان أمل تزنيت سباقا للتهديف خلال الجولة الأولى، قبل أن يتمكن أولمبيك خريبكة من تعديل الكفة بواسطة بلال أصوفي، ثم أضاف زميله عبد الإله عميمي الهدف الثاني في الدقيقة 115.
وخرج مولودية وجدة مبكرا من السباق، بعدما انهزم بملعب البشير أمام شباب المحمدية بهدف واحد، سجله صلاح الدين اشاران.
وخاض لاعبو المولودية هذه المواجهة بمعنويات هابطة، على خلفية عدم وفاء الرئيس بالوعود التي قطعها لهم، والتي كانت أحد أسباب رفع الإضراب الذي دخلوه قبل أيام، لكنهم سرعان ما عادوا له، احتجاجا على هذا التماطل.
ووجد الدفاع الجديدي نفسه أمام خصم عنيد، مساء أول أمس الخميس بملعب العربي الزاولي، حيث واجه الاتحاد البيضاوي، الذي كان يمني النفس بمواصلة المغامرة، وتكرار الإنجاز الذي حققه مؤخرا بعدما توج باللقب الغالي على حساب حسنية أكادير.
ويدين الفريق الدكالي بهذا الانتصار على لاعبه مصطفى شيشان، الذي سجل هدف الانتصار، خلال هذه المباراة التي وجد فيها فرسان دكالة أنفسهم أمام خصم عنيد.
ولم يجد نهضة بركان كبير عناء في تخطي عقبة الاتحاد الزموري للخميسات، وهزمه بثلاثية نظيفة، تناوب على تسجيلها كل من موزونغو والبحراوي ولبحيري.
وتمكن شباب هوارة، أحد الحاملين لمشعل أندية الهواة، من خلق المفاجأة أمام الراسينغ البيضاوي، وتغلب عليه بهدف واحد، فيما سحق نهضة الزمامرة، صاحب الرتبة الأولى في بطولة القسم الثاني، ضيفه شباب قصبة تادلة بثلاثة أهداف دون مقابل.
وعذب اتحاد وجدة ضيفه اتحاد الفتح الرباطي، وجره إلى الضربات الترجيحية، بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي من مواجهتهما، التي احتضنها الملعب البلدي بوجدة، بالتعادل 1 – 1.
وتمكن الفريق الرباطي من ضمان التأهل بالضربات الترجيحية 4 – 3.

النتائج
الاتحاد البيضاوي – الدفاع الجديدي 0 – 1
شباب المحمدية – مولودية وجدة 1 – 0
نهضة بركان – اتحاد الخميسات 3 – 0
الفتح البيضاوي – جمعية سلا 2 – 0
شباب هوارة – الراسينغ البيضاوي 1 – 0
شباب بنجرير – سريع وادي زم 1 – 0
نهضة الزمامرة – قصبة تادلة 3 – 0
اتحاد وجدة – الفتح الرباطي (1 – 1 و3 – 4 ض.ج)


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 11/02/2023