الدورة الثامنة من الدوري الوطني الممتاز للكرة الطائرة : الجيش الملكي والفتح في مناسبة لتأكيد زعامة شطر الشمال والجنوب

 

تستأنف يومه السبت مباريات البطولة الوطنية بجميع أقسامها بعد توقف أسبوعين لفسح المجال لإجراء البطولة الوطنية المدرسية للكرة الطائرة.
وستكون الدورة الثامنة مناسبة أمام الجيش الملكي والفتح الرباطي للاستمرار في زعامة شطري الشمال والجنوب.
ويستقبل متزعم شطر الشمال، الجيش الملكي،فريقا يقبع في أسفل الترتيب، وهو الاتحاد الرياضي لتازة. وسيستغل دون شك فريق الجيش الملكي فرصة الاستقبال بميدانه لتحقيق الفوز والاستمرار في الرتبة الأولى، التي سيطر عليها منذ انطلاق الدوري الوطني.
النادي المكناسي، المطارد المباشر، سيرحل لمقابلة جمعية واحة فكيك، المثقل بالمشاكل، حيث ستكون الفرصة مناسبة للكوديم قصد مواصلة المطاردة بمفرده.
اللقاء الأخير المبرمج عن هذا الشطر، يستقبل فيه الاتحاد الرياضي اتحاد طنجة، الذي غير مكتبه المسير، بعد انتخاب رئيس جديد يطمح عشاق النادي أن يخرج الفريق من أزماته التسييرية والمالية.
ويبقى هذا اللقاء في متناول لاعبي الاتحاد الرياضي، الذين أبانوا على مستوى لا بأس به في بعض المباريات رغم صغر سنهم.
وبالنسبة لشطر الجنوب، يبقى فريق الفتح الرباطي متصدر سبورة الترتيب بامتياز، حيث تعتبر المباراة، التي يحل فيها ضيفا على أولمبيك خريبكة بوابة أخرى لمواصلة قيادة هذا الشطر، بالنظر للمستوى المتباين بين الفريقين.
وفاء البرنوصي يستقبل في مباراة ملغومة فريق جمعية سلا. المباراة ستكون مفتوحة على كل الاحتمالات، مع امتياز الأرض والملعب ما يعد بلقاء غاية في التشويق والندية .
اللقاء الأخير يحل فيه أولمبيك اليوسفية ضيفا على نادي زناتة. ويمكن أن يحرج أولمبيك اليوسفية مضيفه إن لعب بنفس عزيمة اللقاء الأخير.


الكاتب : سعيد العلوي 

  

بتاريخ : 18/02/2023