أخبار الساحة

التدابير الأمنية تؤجل مباريات الدوري الاحترافي

قررت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية تغيير موعد مباريات الدورة السابعة عشرة من البطولة الاحترافية الأولى والدورة 16 من بطولة القسم الثاني، التي كانت مبرمجة أمس الأحد، حيث ستجرى يوم غد الثلاثاء 21 فبراير،
وجاء هذا التأجيل بطلب من السلطات الأمنية المختصة، حيث أصبحت مواعيد هذه المباريات كالتالي:
المغرب​ الرياضي – أولمبيك آسفي (س 16.00)
اتحاد طنجة – المغرب التطواني (س 18.15)
مولودية وجدة – شباب المحمدية (س 20.30)
سريع واد زم – يوسفية برشيد (س 15.00)
شباب المسيرة – اتحاد الخميسات (س 15.00)
شباب بنجرير – نهضة الزمامرة (س 15.00)

أربعة حكام مغاربة يديرون مباريات أمم إفريقيا للشباب

كشفت لجنة الحكام، التابعة للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم في نسختها السابعة عشر، عن القائمة النهائية للحكام، التي ستقود نهائيات كأس الأمم الإفريقية للشباب، أقل من 20 سنة المقامة بمصر، في الفترة من 19 فبراير الجاري إلى 11 مارس 2023، من بينهم أربعة حكام مغاربة.
وستعرف البطولة، مشاركة كلا من جلال جيد وبشرى كربوبي كحكميين رئيسيين، إضافة إلى فتيحة الجرمومي وحمدي سكينة، حكمتين مساعدتين.
ونشرت (الكاف)، في بيان على موقعها الالكتروني، قائمة بالأسماء تضم 16 حكما رئيسيا و 18 حكما مساعدا وستة حكام مساعدين بالفيديو (VAR) من 30 بلدا والذين تم اختيارهم لإدارة مباريات كأس الأمم الإفريقية.
وتقام مباريات كأس الأمم الإفريقية للشباب بثلاثة مدن هي القاهرة والإسماعيلية والإسكندرية. وتم تقسيم المنتخبات المشاركة إلى ثلاث مجموعات، تضم الأولى مصر وموزمبيق والسينغال ونيجيريا، وتضم الثانية منتخبات أوغندا وإفريقيا الوسطى وجنوب السودان والكونغو، بينما تضم الثالثة كلا من غامبيا وتونس وبنين وزامبيا.

منتخب الدراجات يشارك
في طواف رواندا

أعلنت الجامعة الملكية المغربية للدراجات عن مشاركة خمسة دراجين مغاربة في الدورة 15 من طواف رواندا، المقررة مابين 19 و 26 فبراير الجاري.
وذكرت الجامعة في بلاغ، أن الفريق المغربي، يضم أسامة خافي، نصر الدين معتوكي، محمد سعود، عماد سكاك وأشرف الدغمي الفائز بالميدالية البرونزية في بطولة إفريقيا للدراجات على الطريق بغانا.
وأضاف البلاغ أن البعثة الرياضية المغربية تضم المدرب عبد العاطي سعدون والميكانيكي عثمان معتوكي والمدلك يونس آيت عبلا.
وستعرف منافسات الدورة 15 من طواف رواندا مشاركة منتخبات رواندا، إريتريا، جنوب إفريقيا، الجزائر، المملكة المتحدة، بالإضافة إلى فرق محترفة من كل من رواندا، فرنسا، بلجيكا، ألمانيا، إسرائيل، الصين، إسبانيا، إيطاليا، سويسرا، نيوزيلندا، الولايات المتحدة الأمريكية، إستونيا وماليزيا.


بتاريخ : 20/02/2023