الدورة 17 من الدوري الاحترافي ..ديربي الشمال من دون جماهير تطوان والوداد يتطلع لاستجماع الأنفاس بالجديدة

تتواصل يومه الثلاثاء مباريات الدورة 17 من الدوري الاحترافي الأول، بعدما قررت العصبة الاحترافية تغيير موعد المباريات، التي كانت مبرمجة يوم الأحد لدواعي أمنية.
ومن المقرر أن تتواصل التدابير الاحترازية، التي تفرضها السلطات الأمنية، حيث تقرر منع تنقل جماهير المغرب التطواني إلى مدينة طنجة، حيث ينتظر الاتحاد المحلي قدوم جاره في لقاء ساخن، وكذا منع حضور جماهير الوداد بملعب العبدي، حيث سيكون الدفاع الجديدي في انتظار وداد الأمة.
وعليه، فإن ديربي الشمال بين اتحاد طنجة والمغرب التطواني سيجرى يومه الثلاثاء بالملعب الكبير لطنجة، بداية من السادسة والربع مساء، وسيحاول خلاله فارس البوغاز تحقيق انتصاره الأول هذا الموسم، خاصة وأن جاره في أسفل الترتيب، أولمبيك خريبكة، قد تذوق طعم الثلاث نقط، يوم السبت على حساب أولمبيك خريبكة.
ومن المتوقع أن يستقطب ديربي الشمال حضورا جماهيريا غفيرا، خاصة من أبناء عروش الشمال، التواقين إلى مشاهدة فريقهم يستجمع أنفاسه ويعيد حساباته، بعد 16 دورة عجفاء، سيما وأنه انتدب العديد من الأسماء الوازنة، يتقدمها المايسترو الرجاوي السابق، محسن متولي، والحارس الجزائري غايا مرباح، الذي تألق في لقاء كأس العرش، وكان أحد صناع التأهل على حساب المغرب الفاسي.
وبنفس الرهان سيدخل المغرب التطواني هذه المواجهة، لأنه لا يريد أن يتجرع مرارة الهزيمة، التي قد تدخله في حسابات النزول، حيث أصبحت البطولة هي الاستحقاق الوحيد لممثل الحمامة البيضاء، بعدما خرج من مسابقة الكأس على يد الوداد الرياضي.
وسيخوض المغرب التطواني هذه المقابلة بعد بداية تعافي المدافع الصلب والمجرب محمد سعود، الذي شرع مؤخرا في تدريبات انفرادية بعد إصابة حرمته من المشاركة لجولتين، كما تمكنت الإدارة من رفع المنع من الانتداب، وتسجيل اللاعبين المنتدبين خلال الميركاتو الصيفي، وهم: معاد جولوس وياسين جبيرة وحمزة الغطاس ومحمد الحمامي وأنوار فريندي وعبد المولى الغروس ومحسن عبا ومحمد الرضواني، بالإضافة إلى الحارس محمد صابر، كما أبرمت إدارة النادي اتفاق صلح مع اللاعبين عادل الحسناوي ومحمد كمال.
وإلى ملعب العبدي بالجديدة، سيتوجه الوداد الرياضي في رحلة قصيرة لمواجهة الدفاع المحلي، بحثا عن نقط الفوز، لاستعادة رتبته الثانية من الفتح الرباطي، الذي ارتقى إليها مؤقتا عقب الفوز على الشباب السالمي.
وسيكون الانتصار شعار المدرب التونسي، المهدي النفطي، الذي بات تحت الضغط، عقب النتائج المتواضعة التي ما فتئ الفريق يحققها معه، فبعد الخروج المبكر من كأس العالم للأندية، مني الفريق مساء الجمعة بهزيمة غير منتظرة أمام شبيبة القبائل بالجزائر، في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، ولا شك أن أي نتيجة سلبية أخرى قد تدفع في اتجاه إنهاء خدماته، خاصة وأن المحيط الودادي بدأ يتداول أسماء بعض المرشحين لخلافته، وفي مقدمتها الفرنسي بارتيس كارتيرون.
وبالملعب الكبير، ينتظر المغرب الفاسي حضور أولمبيك آسفي، في مباراة قوية، لأن ممثل العاصمة العلمية سيحاول تعويض الخروج المبكر من كأس العرش، فيما ينتظر مولودية وجدة قدوم شباب المحمدية، برهان تحقيق الفوز، في ظل انفراج أزمته، بعدما التأمت مكوناته وتلاحمت من جديد، ما شكل حافزا معنويا للاعبين، الذين عاشوا ظروفا قاسية، أجبرتهم في أكثر من مناسبة على الامتناع عن التداريب.
البرنامج

الثلاثاء
المغرب الفاسي – أولمبيك آسفي (س 16.00)
اتحاد طنجة – المغرب التطواني (س 18.15)
مولودية وجدة – شباب المحمدية (س 20.30)
الدفاع الجديدي – الوداد الرياضي (س 18.15)

الأربعاء
الرجاء الرياضي – اتحاد تواركة (س 20.30)
نهضة بركان – الجيش الملكي (س20.30)


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 21/02/2023