الجولة 17 من الدوري الاحترافي : الرجاء والجيش الملكي يعودان إلى الواجهة الوطنية بمعنويات عالية

بمعنويات مرتفعة، بعد الفوز الصريح الذي حققه بالملعب الوطني بدار السلام على حساب سيمبا الترنزاني، في منافسات دوري أبطال إفريقيا، ينتظر فريق الرجاء الرياضي حضور اتحاد تواركة في لقاء مبرمج عن الجولة 17 من الدوري الاحترافي.
وسيبحث الفريق الأخضر، الذي سيكون مساندا بجماهيره الغفيرة، المتوقع أن تنثر سحرها على مدرجات مركب محمد الخامس بتيفوهاتها الجميلة، عن تعويض إخفاق الذهاب، بعدما تجرع مرارة الهزيمة الأولى له في الموسم، وكانت أمام الفريق التوركي، الذي لم يكن قد استأنس حينها بأجواء الدوري الاحترافي، حيث كان قد صعد لتوه من الدرجة الثانية.
ويعي أشبال المدرب التونسي منذر الكبير أن الخيار الوحيد أمامهم سيكون هو الانتصار من أجل مواصلة التربص بثلاثي المقدمة، لكن المهمة ستكون صعبة أمام فريق توركي أظهر حماسا كبيرا هذا الموسم، ونجح في إيقاف أقوى الأندية الوطنية، وبالتالي سيحاول مدربه طارق السكتيوي إيجاد الوصفة المناسبة للعودة بنتيجة جيدة من الدار البيضاء، ومحاولة استغلال عياء لاعبي الرجاء، جراء الرحلة المتعبة التي قادتهم إلى تنزانيا.
المباراة ستكون سجالا تكتيكيا بين مدربين أظهرا كفاءة عالية في التعامل مع مجريات المباريات، ويأملان جمع أكبر قدر من النقط، لاسيما المدرب الرجاوي، الذي يتطلع إلى المنافسة القوة على لقب الدوري الاحترافي.
وبالملعب البلدي ببركان، سيكون الفريق البرتقالي في انتظار الجيش الملكي، المنتشي بانتصاره العريض مساء الأحد في كأس الكونفدرالية.
ومن المنتظر أن يدخل الفريق العسكري هذه المواجهة، المقررة بداية من الثامنة والنصف ليلا، بكامل مجموعته، بمن في ذلك رضا سليم، الذي كان قد تعرض لإصابة قوية على مستوى الرأس في مواجهة الأحد أمام أسكو كارا الطوغولي.
وحسب تدوينة للمسؤول الإعلامي داخل الجيش الملكي، محمد الشرع، فإن «رضا سليم في حالة جيدة بعد نقله إلی المستشفی عقب إصابته في الرأس خلال مباراة أسكو دي كارا الطوغولي»، مضيفا أن «اللاعب خضع للفحوصات الضرورية ونتاٸج الكشوفات مطمٸنة».
وسيحاول الفريق العسكري تحقيق الانتصار من أجل مواصلة الزعامة، خاصة وأنه يريد أن ينهي الموسم كبطل، وهو اللقب الذي غاب عنه لأكثر من عقد من الزمن.
ولن تكون مهمة مدرب الجيش الملكي سهلة، خاصة وأن نهضة بركان قد نجح – حسب مصادر عليمة – في التخلص من قرار المنع من التعاقدات، التي كان تحت طائلته على خلفية نزاعه من اللاعب الأوغندي باتريك كادو.
وكان اللاعب الأوغندي قد حصل على حكم يدين الفريق البركاني، ويقضي لفائدته بتعويض مالي بقيمة 534 مليون سنتيم، ما دفع الإدارة البرتقالية إلى فتح قناة للتفاوض معه، وتم التوصل على حل بتقسيم المبلغ على ثلاث دفعات.
وتضيف المصادر أن نهضة بركان بعث بالتسوية الودية مع اللاعب باتريك كادو إلى الفيفا، وتم بناء على ذلك رفع قرار المنع، وبالتالي تأهيل اللاعبين الجدد، الذين تم التعاقد معهم في الميركاتو الشتوي.
وتعد هذه المباراة بكثير من الفرجة والندية، خاصة وأن طريقة لعب الفريقين تعتمد على الأداء الهجومي، الأمر الذي سيكون في صالح الجماهير المتوقع أن تتوافد على الملعب بكثافة.

البرنامج
الأربعاء
الرجاء الرياضي – اتحاد تواركة (س 20.30)
نهضة بركان – الجيش الملكي (س20.30))


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 22/02/2023