الوداد ينفرد بصدارة المجموعة الأولى بهدفه 300 في دور ي الأبطال

انفرد الوداد البيضاوي، حامل اللقب، بصدارة المجموعة الأولى من مسابقة دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم، بعد فوزه على ضيفه فيتا كلوب الكونغولي الديمقراطي بهدف واحد، مساء الجمعة على ملعب «محمد الخامس» في الدار البيضاء، في مباراة مؤجلة عن الجولة الأولى.
وسجل المدافع غي ماغيما هدف المباراة الوحيد بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 56.
وكانت المباراة مقررة قبل نحو شهر، إلا أنها تأجلت بسبب انشغال الوداد بمسابقة كأس العالم للأندية.
وهو الفوز الثاني على التوالي للفريق الأحمر، بعدما تغلب في الجولة الثالثة على ضيفه بترو أتلتيكو الأنغولي بالنتيجة عينها في الدار البيضاء، ليعوض خروجه الخاطئ في الجولة الثانية، حيث مني بهزيمة مفاجئة أمام مضيفه شبيبة القبائل الجزائري 0 – 1.
ورفع الوداد رصيده إلى ست نقاط، بفارق نقطتين أمام بترو أتلتيكو الثاني وشبيبة القبائل الثالث بفارق الأهداف، فيما تراجع فيتا كلوب إلى المركز الأخير برصيد ثلاث نقاط.
وخاض «وداد الأمة» الساعي إلى الاحتفاظ باللقب، اللقاء الأول قاريا بإشراف مدربه القديم – الجديد الاسباني خوان كارلوس غاريدو، الذي عاد لتسلم مقاليد الإشراف على الفريق، خلفا للتونسي المهدي النفطي المقال من منصبه.
واختار غاريدو، الذي أشرف لمدة خمسة أشهر عام 2020 على تدريب الوداد، اللعب بالقوة الضاربة حيث دفع بالثلاثي المونديالي الحارس أحمد رضى التكناوتي والظهير يحيى عطية الله ولاعب الوسط القائد يحيى جبران، كما جدد الثقة في المدافع الكونغولي الديموقراطي آرسين زولا، ليكون إلى جانب أمين فرحان والظهير الآخر أيوب العملود، وفي الهجوم اعتمد على السنغالي بولي سامبو مع سيف الدين بوهرة وأيمن الحسوني وهشام بوسفيان.
وافتقد الوداد إلى عدد كبير من لاعبيه المصابين ولا سيما زهير المترجي ورضا الجعدي والجزائري حسين بن عيادة وحميد أحداد.
وسيطر الفريق الأحمر، مدعوما بجماهير غفيرة رسمت لوحات رائعة على المدرجات، على نحو شبه كامل إلا أن الفريق الكونغولي الديمقراطي كثف تكتله في منطقته.
وحاصر لاعبو الفريق الأحمر منطقة ضيفه، لكنهم وجدوا صعوبة في النفاذ نحو مرمى الحارس البوركينابي فريد وادراوغا.
وكاد الحسوني يمنح التقدم للوداد مع نهاية الشوط الأول إلا أن تسديدته المقصية الخلفية الرائعة جاورت القائم الأيمن لمرمى فيتا كلوب (45+2).
واستعان غاريدو بعبد الله حيمود ومحمد أوناجم في الشوط الثاني، بعدما استمرت معاناة اللمسة الأخيرة، ومن أول كرة وصلت الى أوناجم من الحسوني أرسل كرة زاحفة بالعرض أخطأها المدافع ماغيما وحولها الى شباك فريقه بالخطأ (56)، ليسجل بذلك الهدف رقم 300 للوداد في البطولات القارية.
وسدد العميد جبران كرة بعيدة صدها الحارس البوركينابي بصعوبة إلى ركنية (57)، كما صوب عطية الله كرة قوية أنقذها حارس فيتا كلوب (59).
وهدد الفريق الضيف مرمى التكناوتي للمرة الأولى، بعد مرور 65 دقيقة من اللعب، عندما سدد مبويي نتومبا كرة من داخل المنطقة مرت بجانب القائم الأيمن.
وواصل الفريق البيضاوي سيطرته وبحثه عن تعزيز النتيجة، لكن دون جدوى رغم الفرص الكثيرة التي كانت تتوقف عن الدفاع الكونغولي.
ومرر البديل إسماعيل المترجي كرة أمامية عالية إلى البديل الآخر الليبي مؤيد اللافي، إلا أن تسديدته ذهبت بجانب المرمى (90+2).
ومباشرة بعد هذه النتيجة، قال المدرب غاريدو، إنه سعيد جدا بهذا الفوز، قبل ان يوجه شكره للجماهير الحمراء ، التي حجت بكثافة إلى الملعب، وشجعت طيلة المباراة بطريقة حضارية.
وأضاف المدرب الاسباني أن هذا الانتصار سيعطي شحنة معنوية كبيرة للاعبين نحو مزيد من الانتصارات.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 06/03/2023