أخبار الساحة

الملاكم موسى غلام ينتصر في أول نزال له هذه السنة

تمكن الملاكم المغربي المحترف موسى غلام من الفوز، يوم السبت ببرشلونة، في أول نزال له ھذه السنة، بتغلبه على خصمه المكسیكي أبراھام مونتويا، بقرار إجماعي من القضاة الثلاثة (90 – 100 و91 – 99 و91 – 99).
فأمام ما يقرب من 5000 شخص، أضاف موسى غلام، الذي خاض غمار المباراة الرئیسية للأمسیة، فوزه العشرين إلى سجله المؤلف من واحد وعشرين مباراة، بما في ذلك 12 فوزا بالضربة القاضیة.
وتغلب الملاكم المغربي على خصمه بعد 10 جولات، وقدم قتالا تكتيكيا ومنضبطا.
وحصل غلام على 5 مراكز في الترتيب، ويحتل الآن المرتبة 12 على الصعيد العالمي، في فئة تضم أسماء كبيرة مثل الأمريكي شاكور ستيفنسون والمكسيكي أوسكار فالديز.
وبھذا الانتصار، يسیر موسى غلام، الذي يعد حالیا أول مغربي مصنف عالميا على اختلاف الأوزان، في طريقه للمبارزة على لقب دولي في نزاله المقبل.
الملاكم المغربي صاحب السبع وعشرين سنة، سبق له تحقیق بطولة العالم للناشئین للمجلس العالمي للملاكمة في 2018، والحزام القاري للمنظمة العالمیة للملاكمة سنة 2019.

شبان كرة اليد ينافسون على بطولة العالم بالمجموعة الثانية

أسفرت عملية سحب قرعة كأس العالم لكرة اليد لأقل من 19 سنة، التي جرت يوم الجمعة، بالعاصمة الكرواتية زغرب، عن تواجد المنتخب المغربي في المجموعة الثانية.
وتضم المجموعة الثانية إلى جانب المنتخب المغربي كل من منتخبات المجر وسلوفينيا ونيوزيلندا.
وستقام منافسات مونديال كرة اليد لأقل من 19 سنة بكرواتيا مابين 2 و13 غشت المقبل.

شديرة يواصل صدارة هدافي الدوري الإيطالي الثاني

تمكن الدولي المغربي وليد شديرة، لاعب باري، من قيادة فريقه إلى الفوز على أسكولي بهدف نظيف، مساء الأحد، ضمن الجولة 28 من دوري الدرجة الثانية الإيطالي لكرة القدم.
وتمكن اللاعب الدولي المغربي من توقيع هدف الانتصار لباري في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، من الشوط الأول من نقطة الجزاء.
وبهذا الهدف رفع الدولي المغربي رصيده من الأهداف إلى 15، متصدرا ترتيب هدافي «السيري ب».
ورفع باري رصيده إلى 49 نقطة، محتلا المركز الثاني في دوري الدرجة الثانية الإيطالي.

سريع وادي زم ينفصل عن مدربه البكاري

أعلن فريق سريع وادي زم لكرة القدم عن انفصاله بالتراضي مع المدرب محمد البكاري، الذي تولى قيادة الفريق في بداية الموسم الرياضي الحالي.
وأعلن النادي فسخ العقد الذي يربطه بالمدرب محمد البكاري بالتراضي، دون إعطاء مزيد من التوضيحات.
وتم اتخاذ هذا القرار على هامش اجتماع مع المدرب البكاري تناول النتائج الأخيرة .
ويحتل سريع وادي زم المركز الثاني في الترتيب العام برصيد 29 نقطة، إلى جوار كل من يوسفية برشيد وسطاد المغربي، بعد انتصاره في الجولة 18 على أولمبيك الدشيرة، وهي المباراة التي خاضها تحت قيادة المدرب المساعد رشيد السليماني.
وكان المدرب محمد البكاري قد وقع في غشت الماضي، عقدا لمدة عامين مع فريق سريع وادي زم.
ودرب البكاري الفريق لمدة عامين تمكن خلالها من الانتقال بالفريق من قسم الهواة إلى القسم الأول.
و كان محمد البكاري قد سطر هدفا يتمثل في صعود النادي إلى القسم الأول، وتشكيل فريق متجانس قادر على مقارعة أكبر الأندية خلال الموسم الرياضي 2022 – 2023.


بتاريخ : 07/03/2023