يحل اليوم ببماكو ضيفا على حوريا الغيني .. الرجاء الرياضي ينشد الانتصار لحسم أمر التأهل رسميا

يحل فريق الرجاء الرياضي ضيفا ثقيلا على حوريا كوناكري الغيني، عصر يومه الثلاثاء بالعاصمة المالية باماكو، ضمن فعاليات الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة بمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.
ووجد الفريق الغيني نفسه مجبرا على استقبال خصومه خارج قواعده، بسبب عدم استجابة ملعبه للضوابط المفروضة من طرف الكاف.
وكان الرجاء قد اقترح على خصمه اللعب بمركب محمد الخامس، والحصول على مدا خيل الجماهير، لكن مدرب الفريق الغيني، رفض المقترح رغم أن الرئيس أبدى موافقة مبدئية، حيث أكد على أنه يفضل مواجهة الرجاء خارج المغرب، من أجل تعزيز فرصه في انتزاع نقط الفوز، بغاية المضي نحو ربع النهائي.
ويمكن للنسور الخضر أن يحسموا التأهل رسميا، هذا اليوم بداية من الخامسة عصرا بالتوقيت المغربي، شريطة عودتهم بنقاط الفوز من باماكو، وحتى التعادل يمكن أن يضعهم على مشارف الدور الموالي، بالنظر إلى فارق النقط الذي يفصلهم عن المرتبتين الثانية والثالثة.
ويتصدر الرجاء مجموعته بثلاث انتصارات متتالية، ويتطلع إلى متابعة سطوته على المجموعة الثالثة، التي تصدرها بالعلامة الكاملة وبشباك نظيفة، رغم أنه سيكون في مواجهة مطارده المباشر، الذي جمع أربع نقط من مبارياته الثلاث السابقة.
ويريد الرجاء حسم أمر التأهل حتى يتفرغ للدوري المحلي، حيث يتأخر عن غريميه الجيش الملكي المتصدر والوداد الثاني بفارق واسع.
وستدخل العناصر الرجاوية، مباراة اليوم بمعنويات عالية، بعد الفوز الثمين الذين حققته يوم السبت على شباب المحمدية، برسم الجولة 19 من الدوري الاحترافي، انتصار محت به غبار السقوط الأخير بملعب سانية الرمل أمام المغرب التطواني.
ويعلم المدرب التونسي، منذر الكبير، صعوبة المهمة التي تنتظره، حيث قال عقب الفوز على الشباب: «يبذل اللاعبون مجهودا كبيرا، ليس سهلا أن تلعب كل يومين، خاصة مع قوة المنافسين واندفاعهم.. لاعبونا يواجهون التعب والإرهاق».
وسيجد لاعبو الرجاء أنفسهم مجربين على التعامل بذكاء مع المناخ الحار السائد بمالي، فضلا عن الإرهاق والعياء الناجم عن طول الأسفار وتوالي المباريات.
وغادرت البعثة الرجاوية أرض الوطن مساء الأحد، في اتجاه بامامو، وخاضت أمس الاثنين حصتها التدريبية الأخيرة لهذه المواجهة، والتي ركز فيها المدرب الكبير على إنهاء التفاصيل الصغيرة للتركيبة التي سيدخل بها لقاء اليوم، والتي لن تخرج بالتأكيد على المجموعة التي خاضت مواجهة السبت أمام شباب المحمدية.
وعينت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الحكم الدولي الإيفواري خاليلو تراوري لقيادة هذه المواجهة، التي ستجرى على أرضية ملعب «26 مارس» بباماكو.
وفي مباراة ثانية عن هذه المجموعة، سيبحث سيمبا التنزاني (3 نقاط) عن انتصاره الثاني، عندما يستضيف فايبرز الأوغندي (نقطة واحدة) في دار السلام.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 07/03/2023