الفيفا تؤطر ورشات حول استراتيجية تطوير وتقوية الكفاءات بمركز محمد السادس لكرة القدم

تتواصل بمركب محمد السادس لكرة القدم، إلى غاية يوم الجمعة، أشغال ورشات عمل، ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وتتمحور حول استراتيجية تطوير وتقوية الكفاءات.
وانطلقت أول أمس الاثنين​ هذه، بكلمة افتتاحية لفوزي لقجع، رئيس الجامعة، رحب من خلالها بالمشاركين في هذه الورشات، التي يحتضنها مركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، والذي يعد جوهرة تساهم في تطوير​ كرة القدم، والذي يعكس إرادة جلالة الملك محمد السادس في تعميم ممارسة كرة القدم .
وحسب بلاغ للجامعة فقد قدم لقجع النموذج المغربي في مجال تطوير كرة القدم والذي يعتمد على 3 أسس، هي البنيات التحتية، باعتبارها ركيزة أساسية في مسلسل تعميم ممارسة كرة القدم. ثم الإصلاح المؤسساتي، حيث يشكل تحول الأندية من جمعيات إلى شركات رياضية مجهولة الاسم منعطفا في هذا الإصلاح من خلال تعزيز الحكامة الجيدة. وثالثا تكوين الأطر الإدارية والتقنية، والذي يعد أحد اللبنات التي تساهم في إنجاح برامج تطوير كرة القدم.
وركز فوزي لقجع، حسب البلاغ ذاته، على أهمية استفادة الفئات الصغرى من برامج الاتحاد الدولي لكرة القدم الرامية إلى تطوير كرة القدم وتوسيع قاعدة ممارستها.
وتشمل أشغال هذه الورشات، لاسيما في الشق المتعلق باستراتيجية​ تطوير وتقوية الكفاءات، مناقشة مواضيع مختلفة من بينها مهام ومسؤوليات المدير التقني، عقد شركات وتبادل الخبرات، روح الفريق .
وسيقدم الكتاب العامون للاتحادات الكروية المشاركون في هذه الورشات استراتيجيات عملهم على المدى البعيد.
وستعرف هذه الورشات​ مشاركة العديد من خبراء وتقنيي الإتحاد الدولي لكرة القدم، والكتاب العامين والمدراء التقنيين لمجموعة من الاتحادات الكروية المنضوية تحت لواء الفيفا.


بتاريخ : 08/03/2023