أخبار الساحة

أملاح لن يشارك
في مباراة البرازيل

أعلن نادي بلد الوليد الإسباني لكرة القدم، الثلاثاء 7 مارس 2023، تعرض سليم أملاح، اللاعب الدولي المغربي، لإصابة في أوتار الركبة.
وجاء في بلاغ لنادي بلد الوليد، أن سليم أملاح سيغيب عن الميادين ما بين أسبوعين و3 أسابيع بسبب تعرضه لإصابة من الدرجة الأولى في أوتار الركبة.
وستحرم هذه الإصابة أملاح من المشاركة في المباراة الودية، التي ستجمع المنتخب الوطني المغربي أمام البرازيل، والمقررة بملعب طنجة الكبير يوم السبت 25 مارس الجاري، بداية من العاشرة ليلا.
يذكر أن سليم أملاح انتقل إلى فريق بلد الوليد، في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، قادما من نادي ستاندار دولييج البلجيكي.

منتخب القاعة يجدد فوزه على نظيره الإستوني

جدد المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة فوزه على نظيره الإستوني، بعدما انتصر عليه بعشرة أهداف نظيفة، في المباراة الودية الثانية، التي جمعتهما أول أمس الثلاثاء، بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة.
وسجل أهداف المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة كل من إدريس الرايس فني (هدفان)، وعثمان الإدريسي (هدفان)، وخالد بوزيد (هدفان)، وسفيان المسرار وأنس العيان وسفيان الشعراوي وإسماعيل أمزال.
وكان المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة قد فاز يوم الاثنين على نظيره الإستوني بنتيجة (11 – 0).
وتدخل هذه المباراة في إطار استعدادات النخبة الوطنية للاستحقاقات المقبلة.

بوشعال رئيسا جديدا لجامعة التزحلق

انتخب نور الدين بوشعال رئيسا جديدا للجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل خلال الجمع العام الانتخابي المنعقد نهاية الأسبوع بمراكش، ليخلف هشام أيت وارشيخ.
وتشكل المكتب المديري الجديد للجامعة، بالإضافة إلى الرئيس، من هشام آيت وارشيخ نائبا أولا للرئيس وعبد الرحمن مرابطين نائبا ثانيا ومحمد الزين كاتبا عاما ومولاي عبد العزيز الرقيوي نائبا له والصديق بادن أمينا للمال ومحمد ستيتو نائبا له، وسعيد حبيبي وسعيد الإدريسي والمصطفى لعميري وفريد بوصرحان وعبد الجليل آيت علي وبشرى بيبانو وعبد الحق دكين وحمزة نوارة كمستشارين.

يوم لرياضة كرة الماء النسوية بسلا

تنظم الجامعة الملكية المغربية للسباحة، يوم 12 مارس الجاري بالمسبح المغطى بسلا الجديدة، يوما لرياضة كرة الماء النسوية، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

جامعة الكراطي تنظم البطولة الوطنية لجميع الفئات

تنظم الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة، منافسات البطولة الوطنية في صنف الكاطا لجميع الفئات العمرية، الأسوياء وذوي الاحتياجات الخاصة والأساتذة (ماستر) ذكورا وإناثا، وذلك يوم 12 مارس الجاري بالقاعة المغطاة التابعة للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط (ابتداء من الساعة التاسعة صباحا).

منتخب التنس ينافس على بطولة إفريقيا بالطوغو

يشارك المنتخب الوطني المغربي لكرة المضرب لأقل من 14 سنة في منافسات البطولة الإفريقية التي ستقام بالطوغو من 11 إلى 21 مارس الجاري.
وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب أنه استعدادا لهذه التظاهرة الرياضية القارية دخلت العناصر الوطنية في معسكر تدريبي بالنادي الملكي للمحمدية.


بتاريخ : 09/03/2023