الجيش الملكي يعود بالهزيمة من مصر ويتراجع خلف بيراميدز

 

 

انهزم فريق الجيش الملكي أمام مضيفه «فيوتشر» المصري بنتيجة 0 – 2، في المباراة التي جمعتهما مساء أول أمس الأربعاء على ملعب «السلام» بالقاهرة، برسم الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.
وتعد هذه الخسارة، الأولى للفريق العسكري في دور المجموعات لكأس الكونفدرالية خلال الموسم الجاري، بعدما استهل الفريق مبارياته بالتعادل مع بيراميدز المصري بنتيجة 2 – 2، ثم حقق انتصارين متتاليين على كل من أسكو كارا التوغولي بنتيجة 5 – 1، وفيوتشر بنتيجة 2 – 0.
ورغم سيطرة الجيش الملكي على منطقة وسط الملعب خلال معظم فترات اللقاء، إلا أنه لم ينجح في زيارة شباك الفريق المصري طوال 90 دقيقة، فيما استغل فيوتشر بعض الأخطاء الفردية في دفاعات الجيش، وتمكن من تسجيل هدفين.
وكان الفريق العسكري يمني النفس بتحقق انتصار يضعه على مسارف ربع النهائي، لكنه تلقى صدمة قوية بالديار المصرية، أعادته إلى الرتبة الثانية في مجموعته.
وفرض فريق فيوتشر سيطرته منذ صافرة البداية لإدراكه أهمية الفوز، لأن أي نتيجة أخرى ستقربه من نهاية مغامرته القارية الأولى.
وحصل الفريق المصري على ضربة جزاء، احتسبها الحكم الجنوب إفريقي توم أبونغيلي، إثر لمسة يد على مدافع الجيش ديني بورغيس من الرأس الأخضر، سجلها مروان محسن إلى يمين حارس المرمى أيوب لكرد (10).
التقدم أجبر فريق فيوتشر على التراجع للحفاظ على تقدمه، ما سمح للفريق العسكري بالاستحواذ والسيطرة، بحثا عن إدراك التعادل، لكنه افتقد اللمسة الأخيرة إزاء الفرص العديدة التي لاحت أمام مهاجميه.
وعلى غرار الشوط الأول، استهل الفريق المصري ضغطا مكثفا، أثمر هدف تعزيز النتيجة، عندما أرسل الظهير الكاميروني جوزف نغويم الكرة عرضية من ضربة ركنية، حولها المدافع العسكري حاتم الصوابي بالخطأ في مرمى فريقه (50).
وتراجع فيوتشر مجددا للدفاع مع الاعتماد على المرتدات السريعة، مقابل سعي الجيش الملكي إلى تدارك الموقف، حيث كان الحارس محمود جنش بالمرصاد في وجه كل الفرص المغربية، ولا سيما بعد تغييرات المدرب الفرنسي فرناندو دا كروز الهجومية.
وفي الجولة القادمة (الخامسة)، سيستضيف الجيش الملكي فريق بيراميدز، فيما سيحل أسكو كارا ضيفا على فيوتشر، وذلك يوم 19 مارس الجاري.
ومن جانبه، اقترب بيراميدز المصري من بلوغ دور الثمانية، بعدما اكتسح مضيفه أسكو كارا التوغولي 4 – 1 في لومي ضمن المجموعة الثالثة.
ورفع بيراميدز رصيده إلى 8 نقاط في الصدارة، مستفيدا من سقوط الجيش الملكي أمام فيوتشر المصري، فتجمد رصيد الجيش عند 7 نقاط في المركز الثاني، ورفع فيوتشر رصيده إلى 5 نقاط، ويأتي كارا رابعا بنقطة واحدة.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 10/03/2023