الأغنية مختلفة تماما عن أعمالي السابقة ،وتعاملت في إخراج الفيديو كليب مع مخرجين إيرانيين

 

طرحت الفنانة المغربية عايدة خالد، أحدث أعمالها الفنية بعنوان “شكرا جزيلا”، عبر قناتها الرسمية على منصة اليوتيوب.
اختارت الفنانة المغربية عايدة خالد أن تتعامل في جديدها الفني مع أنس العراقي من ناحية الكلمات والألحان، فيما عاد التوزيع لحمزة الغازي، أما الإخراج فقد تكلف به الأخوان الإيرانيان حسين و محمد بوشهري، وعاد الإنتاج لـ”RED GALAXY STUDIOS..
أغنية ” شكرا جزيلا” طرحتها عايدة خالد في شكل فيديو كليب ،حيث تم تصوير مشاهده بدبي، إذ حقق نسب مشاهدة عالية في وقت وجيز من طرحه على اليوتيوب.
وقررت الفنانة عايدة خالد أن تطرح جديدها الفني ضمن طابع درامي مختلف عن باقي أعمالها السابقة، إذ تعتبر هذه الأغنية عبارة عن رسالة لكل فتاة تتمادى في علاقات تسمح من خلالها للرجل بفعل ما يحلو له تحت غطاء الحب والتسامح.
في تصريح لجريدة الاتحاد الاشتراكي، كشفت الفنانة عايدة خالد، أن أغنيتها الجديدة مختلفة تماما عن أعمالها السابقة، التي رأت أنها تبقى أعمالا فنية ذات لمسة شبابية بامتياز، وبروح مرحة، بخلاف كما يظهر الفيديو كليب الجديد، أنه يطغى عليه الطابع الدرامي، وهو مايجسده اللباس أيضا، الذي تم اختياره وانتقاؤه لخدمة هذا التوجه، وقد لاحظ الجمهور هذا الأمر تضيف عايدة خالد،كاشفة أن موضوع هذه الأغنية ،كتب منذ ثلاثة سنوات ،إذ كنت التقيت لأول مرة مع أنس العراقي ،بعد ذلك أصبحنا أصدقاء لتوافق وجهة نظرنا الفنية، وقد أعجبت بالموضوع الذي تعالجه الأغنية ،كلمات ولحنا خاصة أنه يعالج موضوعا اجتماعيا من منظور مختلف .
فكرة الفيديو كليب تقول عايدة خالد، فكرة تترجم موضوع الأغنية ،كما تم التصوير في الصحراء بدولةالإمارات العربيةالمتحدة، التي ترمز إلى التحرر، مشيرة إلى أن التعامل مع غير المغاربة في الإخراج وغيره هذه المرة، أرجعته إلى الظروف التي لم تسعفها وفق تصريحها.
ولم تخف الفنانة المغربية عايدة خالد المقيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة، تشبتها باللهجة المغربية، على اعتبار أن اللهجة الأم ،هي التي يمكن للفنان أن يعبر من خلالها بإحساس أكبر ،لكن الانفتاح على لهجات أخرى يشكل أيضا إضافة للفنان نفسه.
وعبرت عايدة خالد عن إعجابها وحبها لهذا الفيديو كليب لأنه كما ترى الأقرب لها ك ستيل وكروح فنية، لأنه مختلف على فيديو كليباتها السابقة ، لا من خلال الموضوع أو الطابع، وهو الشيء الذي لمسه الجمهور من خلال الكثير من التعاليق التي أجمعت على أن العمل يمثلها ويشبهها، كما أن الأغنية تمثل مجموعة من القصص التي تتعرض لها ثلة من الفتيات اللواتي عشن تجارب عاطفية غير ناجحة، يتمكن في الأخير من التحرر و اكتساب مناعة تجعلهن أكثر قوة من السابق.
هذا وتعد أغنية “شكرا جزيلا” أول عمل فني للفنانة المغربية عايدة خالد خلال سنة 2023، بعد إصدارها لمجموعة من الأعمال الفنية الناجحة.
وكشفت عايدة خالد، أنها تستعد لطرح أغنية دينية سترى النور خلال شهر رمضان، من كلمات ياسر السداسي وألحان وتوزيع مهدي العضماوي.
الجدير بالذكر أن الفنانة عايدة خالد هي خريجة برنامج اكتشاف المواهب المغربي “استوديو دوزيم”، لسنة 2013، وحملت آخر أغانيها المصورة عنوان “جيبوه ليا”، إذ أطلقتها قبل أربعة أشهر على قناتها الرسمية على موقع “اليوتيوب”.


الكاتب : جلال كندالي

  

بتاريخ : 20/03/2023