مكونات الجيش الملكي سعيدة ببلوغ ربع نهائي كأس الكاف

أعرب فرناندو دا كروز، مدرب الجيش الملكي، عن ارتياحه بعد تأهل النادي لدور ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، يوم الأحد.
وانتزع فريق الجيش الملكي تأهله لربع نهائي الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بعد تعادله (1 – 1) مع نادي أسكو دي كارا الطوغولي، مساء الأحد في لومي، برسم الجولة السادسة (المجموعة الثالثة) من دور المجموعات لهذه المسابقة.
وسجل هدف أسكو كارا ،جاستن ييري (د 24)، فيما عدل النتيجة للجيش الملكي ديني بورغيس (د 40).
وأعرب فرناندو دا كروز، خلال ندوة صحفية بعد المباراة، عن ارتياحه بعد تأهل الجيش الملكي، قائلا «أنا حقا مرتاح لأداء لاعبي فريقي. أهنئهم كثيرا لأنه على الرغم من الصيام، فقد كانوا في المستوى، لقد لعبنا في ظروف معقدة، لا سيما حالة الملعب التي لم تكن جيدة وكذا رطوبة المناخ».
وأشار الإطار التقني الفرنسي إلى أنه رغم كل هذا، «أبان لاعبو الجيش الملكي عن مستواهم، وتمكنا من انتزاع ليس فقط التأهل، ولكن أيضا احتلال المركز الأول في المجموعة الثالثة. وسنشرع الآن في الاستعداد لدور الثمانية».
وأضاف أنه كان بالإمكان في الشوط الأول تسجيل هدف أو هدفين آخرين، لكن المهاجمين ضيعوا الفرصة أمام الفريق الخصم، الذي صد حارس مرماه محاولة أو محاولتين.
وقال باكاري ماني، المهاجم السينغالي للفريق العسكري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، لقد «كنا مدركين أن المباراة ستكون صعبة وقدمنا كل شيء. لقد حصلنا على نقطة ثمينة تؤهلنا، ونحن جد مرتاحين»، مضيفا «سنعمل بجدية للحصول على اللقب، كل شيء ممكن».
وبدوره عبر زميله جوزيف غيدي غنادو عن سعادته بهذا التأهل، الذي يعد فخرا لفريق ومدينة بأكملها، مشيرا إلى أنه منذ عدة سنوات لم يتأهل الجيش الملكي إلى ربع النهائي.
واحتل الجيش الملكي برصيد 11 نقطة، المركز الأول في المجموعة الثالثة متقدما على بيراميدز الذي فاز ببطاقة التأهل الثانية لهذه المجموعة برصيد 11 نقطة بعد فوزه على مواطنه فيوتشر بنتيجة (2-1).
وبعد ثمانية عشر عاما من لقبه الوحيد في كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، لا يزال الجيش الملكي في السباق للفوز بلقبه القاري الثاني، ومع احتلاله لصدارة المجموعة الثالثة سيكون له، امتياز لعب مباراة الإياب في دور ربع النهائي على ميدانه.
وسيتعرف النادي المغربي منافسه في دور ربع النهائي يومه الأربعاء، بعد القرعة التي ستجريها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بالقاهرة.


بتاريخ : 05/04/2023