شباب المحمدية يتحدى همومه في مواجهة الزعيم وأولمبيك خريبكة يهدر نقطتين في سباق النجاة

يستقبل فريق الجيش الملكي يومه الخميس، بداية من العاشرة ليلا بمجمع الأمير مولاي عبد الله، شباب المحمدية في ختام مباريات الجولة 21 من الدوري الاحترافي.
وسيرفع الفريق العسكري شعار الفوز خلال هذه المواجهة من أجل مواصلة التربع على كرسي الريادة، خاصة وأن الفريق الخصم يعيش أوضاعا استثنائية، في ظل إضراب لاعبيه عن خوض التداريب، احتجاجا على تأخر المكتب المسير في صرف مستحقاتهم.
وفجر هذا الإضراب استياء في أوساط الفريق الفضالي، لأنه أضر بسمعة هذا الفريق الرائد في تاريخ كرة القدم، حيث دعا بعض محبيه القائمين على شؤون الشباب إلى الاهتمام بالفريق أولا، بدل توجيه الأنظار نحو فرق أخرى منافسة بالدوري الاحترافي، فعوض زيارة اللاعبين والاجتماع بهم والإنصات إلى مشاكلهم، بادر رئيس الشركة على زيادة لاعبي الوداد وتحفيزهم من أجل الفوز على الرجاء في لقاء الديربي.
وأمام هذا الموضع، سيكون المدرب رشيد روكي أمام مهمة صعبة، لأن عليه تدبير إشكال عدم تدرب لاعبيه، وتجهيزهم لمواجهة فريق، ينافس على أربع واجهات، ويتواجد لاعبوه في وضع معنوي جيد، بعدما كسبوا بطاقة التأهل إلى ربع نهائي كأس الكاف.
وفي مبارتين أجريتا ليلة أول أمس الثلاثاء، أهدر فريق أولمبيك خريبكة نقطتين ثمينتين في سباق الانعتاق من خطر النزول، بعدما اكتفى بنتيجة التعادل 2 – 2 أمام ضيفه المغرب الفاسي، فيما مني نهضة بركان بهزيمة غير منتظرة أمام الشباب السالمي بهدف واحد.
ولم يستغل الفريق الفوسفاطي جيدا عاملي الأرض والجمهور، وأيضا النقص العددي في صفوف الفريق الضيف، بعدما أشهر الحكم عبد الرحيم الرخيز البطاقة الحمراء في وجه بلال الودغيري في الدقيقة 84، كما لم يستغل كذلك تقدمه في النتيجة خلال مناسبتين، عبر كل من أيمن العواني (د 16) وكابيلو سيكانيينغ (د 51)، ليجد نفسه مجبرا على التعادل بعدما وقع الفاسيون هدفيهما بواسطة لحسن كوربي (د 34) وبلال الودغيري (د 69).
وعقب هذه النتيجة، ظل أولمبيك خريبكة، الذي قاده في المباراة الثانية على التوالي الإطار الوطني عبد الصمد الوراد، بعد رحيل المدرب البرتغالي فورموزينيو، في المركز 15 برصيد 16 نقطة، لكنه رغم ذلك قلص الفارق عن رتبة الأمان إلى أربع نقط، فيما ارتقى المغرب الفاسي إلى المركز السادس برصيد 29 نقطة.
وعلى أرضية الملعب البلدي ببركان، فاجأ شباب السوالم مضيفه نهصة بركان، وتغلب عليه بهدف واحد، ضمن فعاليات الجولة 21، مساء أول أمس الثلاثاء.
وخاض الفريق الضيف مباراته الثانية من دون مدرب، حيث يتولى المهمة بشكل مؤقت المدرب المساعد بوشعيب المباركي، الذي عمل إلى جانب المدرب زكريا عبوب. هذا الأخير ترك منصبه بسبب تراجع أداء الفريق الجريزي.
ويدين الفريق السالمي بهذا الفوز إلى لاعبيه المهدي موهوب، الذي وقع هدف الفوز في الدقيقة 22.
وارتقى الشباب السالمي ،عقب هذا الفوز، من المركز التاسع إلى الثامن برصيد 28 نقطة إلى جانب المغرب الفاسي، فيما ظل نهضة بركان في الرتبة السابعة برصيد 29 نقطة.

النتائج
اتحاد تواركة – حسنية أكادير 1 – 0
اتحاد طنجة – الفتح الرياضي 1 – 0
مولودية وجدة – أولمبيك آسفي 0 – 1
الدفاع الجديدي – المغرب التطواني 0 – 0
أولمبيك خريبكة – المغرب الفاسي 2 – 2
نهضة بركان – الشباب السالمي 0 – 1
الخميس
الجيش الملكي – شباب المحمدية (س 22.00)


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 06/04/2023