الدورة 22 من البطولة الاحترافية .. حسنية أكادير يحرج المتزعم ويقدم هدية غالية للوداد

قدم فريق حسنية أكادير خدمة كبيرة لفريق الوداد الرياضي، بعدما أطاح بالمتزعم الجيش الملكية، على أرضية الملعب الكبير، برسم الجولة 22 من الدوري الاحترافي.
وقدم فريق الحسنية مباراة قوية بقتالية عالية أمام الجيش الملكي، حيث عرفت شوطا أول كانت فيه المبادرة للعساكر الذين واجهوا اندفاع المحليين بمرتدات لم تخل من خطورة، وأثمرت، في حدود الدقيقة 18، هدفا مباغثا من رجل حمزة إگمان الذي أحسن استغلال كرة مده بها رضا سليم.
وقد حاول المحليون العودة في النتيجة، لكن المهاجم «جونيور مبيلي»، أضاع في نهاية هذا الشوط، فرصة محققة للتوقيع على هدف التعادل.
وخلال الشوط الثاني، الذي عرفت بدايته تعويض مبيلي بأيوب لخضر، ضغط المحليون بقوة على معترك العساكر وخلقوا فرصا محققة للتهديف، منها رأسية ليوسف مهري صدتها العارضة الأفقية لمرمى أيوب لكرد. وسيثمر الضغط الأكاديري، في حدود الدقيقة 64، هدف التعادل الذي كان من ورائه عزيز قايدي.
واستمر اندفاع المحليين، الذين استغلوا التراجع البدني للزوار، لينتزعوا هدف الانتصار من تسديدة قوية لبنشوگ. وكاد العربي الناجي، في الدقيقة 75، أن يسجل لفريقه هدف التعادل لولا الصد الحاسم للحارس الجورباوي، الذي أنقذ مرماه في أكثر من مناسبة.
وخلال ندوة المدربين، اعتبر مدرب الجيش الملكي، فرناندو داكروز، أن فريقه لعب شوطا أولا بشكل جيد، وسجل هدف التقدم، ليتراجع خلال الشوط الثاني أمام فريق لعب بقوة وعناد، و»يبقى علينا الاستعداد للمباراة القادمة التي سنواجه خلالها بميداننا فريق المغرب التطواني».
ومن جهته أكد المدرب الأكاديري عبد الهادي السكيتيوي أنه واجه فريقا «يتوفر على دكة احتياط غنية، وعملنا على إرهاقه بدنيا حتى نتمكن من مواجهته تكتيكيا، وهو ما أتاح لنا التفوق عليه خلال الشوط الثاني، في مباراة أخرج فيها لاعبونا كل ما جعبتهم».
ورغم هذه الهزيمة، حافظ فريق الجيش الملكي على الصدارة، لكنه فقد ثلاث نقط عن مطادره المباشر الوداد الرياضي، الذي يتوفر في رصيده على 46 نقطة،ليشتعل الصراع على اللقب، حيث سيتكون الدورات الثماني المتبقية حاقة ومشتعلة بين الفريقين، اللذين سيتواجهان فيما بينهما خلال الدورة 24.
وفي المقابل ارتقى حسنية أكادير، بعد هذا الانتصار، وهو الثاني له رفقة السكتيوي والسادس له هذا الموسم، إلى الرتبة 12 برصيد 23 نقطة.
وبملعب سانية الرمل، تغلب المغرب التطواني على ضيفه شباب المحمدية بهدف للاشيء ، في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد.
وحسم فريق المغرب التطواني نتيجة المباراة لصالحه في الشوط الثاني بهدف حمزة غطاس في الدقيقة 81.
وعقب هذه النتيجة، ارتقى المغرب التطواني إلى المركز العاشر برصيد 26 نقطة، فيما تراجع شباب المحمدية إلى المركز 11 برصيد 24 نقطة.


الكاتب : عبد اللطيف البعمراني

  

بتاريخ : 11/04/2023