بعدما فقدها لـ 24 ساعة.. الجيش الملكي يستعيد صدارة الدوري الاحترافي من الوداد

استعاد فريق الجيش الملكي صدارة الدوري الاحترافي من الوداد الرياضي، بعد أقل من 24 ساعة من الفرحة بها، عقب فوزه ليلة السبت على اتحاد تواركة بالرباط.
واستعاد «الزعيم» الصدارة بعد فوز صعب على المغرب التطواني بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جرت بمجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط، ليلة أول أمس الأحد ، برسم الجولة 23 من الدوري الاحترافي.
وعاشت مكونات الجيش الملكي ضغطا كبيرا قبل وأثناء المباراة، حيث أن هناك من استحضر سيناريو موسم 2013، عندما أضاع الفريق اللقب في الأمتار الأخيرة من البطولة.
وأصبح الفريق العسكري مطالبا بالكثير من الحذر حتى لا يتكرر سيناريو مباراته ضد حسنية أكادير، خاصة وأن فارق النقط بينه وبين الوداد لا يتعدى نقطة واحدة.
وتبقى مباراة الجولة 24 من البطولة، والتي ستجمع بين الفريقين، مفصلية في تحديد معالم البطل.
وعذب المغرب التطواني كثيرا فريق الجيش الملكي، لأنه عرف كيف يدافع خلال الشوط الأول بهجوم قوي، ورغبة قوية في التهديف، وهو ما تحقق له في الدقيقة 39 .
وأبعد هذا الانتصار مدرب الجيش الملكي عن الدخول في مسلسل المساءلات من طرف الإدارة، التي لا تتردد في تنبيهه كلما توالت النتائج السلبية، وهو ما كان قد حصل بعد الهزيمة أمام الحسنية والاتحاد الليبي.
وغضبت بعض الجماهير العسكرية من خروج فريقها منهزما في الشوط الأول، فعبرت عن ذلك برشق اللاعبين بالقنينات والسب والشتم، وهو سلوك لا رياضي غير مقبول.
وسجل هدف المغرب التطواني اللاعب «المهدي عربيد» في الدقيقة 39 ، فيما وقع هدفي الفريق العسكري كل من ديني بورغيس في الدقيقة 63 ورضى سليم في الدقيقة 70 .
وفي الندوة الصحفية، عبر مدرب الجيش الملكي، فرناندو داكروز، عن فرحته بالفوز وغضبه من تصرفات بعض الجماهير العسكرية، حيث أبدى سعادته بهذا الفوز، الذي «مكننا من استعادة الصدارة، رغم أن اللاعبين أهدروا العديد من الفرص خلال الشوط الأول، لكن الوضع تغير خلال الشوط الثاني، حيث كنا أكثر تحكما في المباراة، وتحركنا كثيرا للعودة في النتيجة، وهو ما تحقق. لكون لاعبي فريقي يلعبون بروح عالية وبالكثير من الجهد، لأنهم محترفون. «
وأضاف داكروز: «نحن الفريق الوحيد في البطولة الذي لعب أكبر عدد من المباريات، بلغت 39 مباراة، وفزنا في 15 مباراة في البطولة من أصل 23، ونحن نتواجد الآن في الرتبة الأولى. وبالرغم من كل هذا هناك مجموعة من الجماهير غير راضية على ما نقدمه، مع العلم بأننا في حاجة إلى مساندتها في هذه المرحلة الدقيقة، ولهذا أقول نحن في حاجة إلى مساندة كل مكونات الفريق. وأتساءل عن سبب رشق اللاعبين بالقنينات.»
من جهته اعتبر جمال الدريدب، المدرب المساعد بالمغرب التطواني، الهزيمة بمثابة خيبة أمل كبيرة، « لأننا كنا الأفضل خلال الشوط الأول، وهو ترجمناه بتسجيل هدف السبق، لكن الوضع تغير خلال الشوط الثاني الذي تميز بضغط كبير من الجيش الملكي.»
وتابع قائلا: «الجيش الملكي فريق قوي، بتوفره على مجموعة من أحسن اللاعبين في البطولة. هدفنا الآن هو تحسين ترتيبنا، ولهذا فإننا نبحث عن جمع أكبر عدد من النقط. علينا نسيان هذه المباراة والتفكير في مباراتنا القادمة ضد حسنية أكادير.»
ورفع الجيش الملكي، بهذا الفوز، رصيده إلى 50 نقطة، تعيده إلى الرتبة الأولى، متقدما بنقطة واحدة عن الوداد، فيما تجمد رصيد المغرب التطواني في 26نقطة، يحتل بها الرتبة العاشرة.


الكاتب : عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 18/04/2023