الجولة 24 من الدوري الاحترافي : الدفاع الجديدي في رحلة محفوفة بالمخاطر إلى الرباط

 

في غياب لقاءي الوداد الرياضي والجيش الملكي والمغرب الفاسي أمام الرجاء الرياضي، المؤجلتين بسبب التزام الفرق الثلاثة بالاستحقاقات القارية، يتواصل قطار التنافس على بطولة الدوري الاحترافي، بإجراء الدورة 24 يومي الأربعاء والخميس.
وهكذا، سيشهد أسفل الترتيب تنافسا حارقا، بعدما زاد اتحاد طنجة من الضغط المفروط على أندية المنطقة المكهربة، وفي مقدمتها الدفاع الحسني الجديدي، الذي لم يتذوق طعم الفوز منذ 18 يناير عندما فاز على اتحاد طنجة بهدفين مقابل هدف واحد، برسم الجولة 13 من الدوري.
ومني الفريق الجديدي حتى الآن بـ 11 هزيمة، ثمانية منها في الدورات العشر الأخيرة، فأصبح مهددا بقوة بخطر النزول إلى القسم الثاني، لأنه أصبح يبتعد فقط بخمس نقط عن المركز 15 المؤدي إلى الدرجة الثانية.
واستنجد الفريق الدكالي بخدمات المدرب عبد الرحيم طاليب، الذي أخذ المهمة بدلا من التونسي لسعد الشابي، ويأمل أن يوفق في قيادة الفريق إلى بر الأمان، رغم أن البداية كانت سلبية، عقب الهزيمة في الدورة الماضية داخل القواعد أمام أولمبيك آسفي.
وسيشد الدفاع الجديدي الرحال إلى مدينة الرباط لمواجهة الفتح، العائد بهزيمة من بركان على يد النهضة، والساعي إلى النهوض سريعا، حتى يواصل التشبث بالرتبة الثالثة المؤدية إلى مسابقة كأس الكاف، خاصة وأن خطرا كبيرا بات يتهدده من أولمبيك آسفي، الذي قلص الفارق بينهما إلى نقطتين، بعدما رفع رصيده إلى 39 نقطة، والذي سيكون هو الآخر في مهمة صعبة داخل الميدان أمام شباب المحمدية، الذي سجل تراجعا ملحوظا في الدورات الأخيرة.
وفضلا عن لقاء الفتح والدفاع الجديدي، سيشهد يومه الأربعاء مباراة أخرى، تجمع بين اتحاد تواركة والشباب السالمي، الذي انتعش خلال الدورات الثلاث الأخيرة، بعدما جمع سبع نقط من أصل تسعة ممكنة، ولم يتأثر برحيل المدرب زكرياء عبوب، طالما أن الاستمرارية ضمنها مساعده بوشعيب المباركي.
وبالمقابل يتطلع الفريق التوركي، الذي مني بهزيمة غير مستحقة في الجولة الماضية أمام الوداد، إلى تحقيق نتيجة ترفع معنويات لاعبيه، وتحفزهم على مواصلة الأداء الجيد الذي يقدمونه في أول موسم لهم بين الكبار، الأمر الذي يعد بمباراة تنافسية، بحكم توفر الفريقين على إمكانيات بشرية وتقنية تؤهلهما لتقديم طبق كروي يروي شغف الأنصار.
باقي المباريات ستجري يوم غد الخميس، وفي مقدمتها المباراة الحارقة، التي ستجمع أولمبيك خريبكة بمولودية وجدة واتحاد طنجة أمام نهضة بركان.
البرنامج
الأربعاء
الفتح الرياضي – اتحاد طنجة (س 22.00)
الشباب السالمي – اتحاد تواركة (س 22.00)

الخميس
حسنية أكادير – المغرب التطواني ( س22.00)
اتحاد طنجة – نهضة بركان (س 22.00)
أولمبيك خريبكة – مولودية وجدة (س 22.00)
أولمبيك آسفي – شباب المحمدية (س 22.00)
المغرب الفاسي – الرجاء الرياضي (تأجلت)
الوداد الرياضي – الجيش الملكي (تأجلت)


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 19/04/2023