عصبة الرباط – سلا – القنيطرة تعاقب أربعة فرق بسبب التلاعب في نتائج مباريات كرة القدم

ضربت العصبة الجهوية الرباط – سلا – القنيطرة لكرة القدم، بقوة واتخذت عبر لجنتها التأديبية قرارات عقابية في حق أربعة فرق منضوية تحت لوائها، على خلفية ما بات يعرف بقضية التلاعب في نتائج مباريات الجولة الأخيرة من بطولة القسم الثالث هواة.
وأكدت العصبة في بلاغ لها، أنه بناء على خلاصة تقرير اللجنة المنبثقة عن المكتب التنفيذي للعصبة الجهوية، بتاريخ 20 أبريل الجاري، والذي أقر بثبوت تلاعبات وغياب المنافسة والنزاهة في مباراتين جمعت الأولى جمعية الاتحاد الغرباوي ضد النهضة القنيطرية ( 21مقابل 3)، والثانية بين حسنية سيدي سليمان وجمعية هلال يعقوب المنصور (29مقابل 1).
وأشار البلاغ إلى أنه وبناء على تقرير مندوب المباراة وجلسة الاستماع للحكام والإداريين، وطبقا لفصول مدونة التأديب والروح الرياضية التابعة لجامعة كرة القدم، قررت اللجنة الجهوية للتأديب التابعة لعصبة جهة الرباط – سلا –القنيطرة، توقيف الفرق الأربعة رسميا عن ممارسة أي نشاط رياضي رسمي جهوي لمدة سنة، إضافة إلى نزولها إلى القسم الأخير من منافسات العصبة.
وأوقفت العصبة كلا من نور الدين زوبير، المدرب المساعد لجمعية الحسنية الرياضية سيدي سليمان لكرة القدم، ورضوان بليلة إداري الفريق، لمدة سنتين، سنة واحدة منهما موقوفة التنفيذ.
وهي نفس العقوبة التي فرضتها على يونس منير، مدرب هلال يعقوب المنصور، والإداري بالفريق محمد أمين سمري، وأيوب هبول، المدرب المساعد بالنهضة القنيطرية والإداري المساعد عبد الله اليمون، الإداري المساعد، وكذاسعيد جوادرة، المدرب المساعد بالاتحاد الغرباوي لكرة القدم، والإداري إلياس معاش.
وقررت اللجنة التأديبية التوقيف لمدة سنة، ستة أشهر منها موقوفة التنفيذ، في حق جميع اللاعبين المسجلين بورقة التحكيم للمباراتين بالنسبة للفرق الأربعة، والتشطيب مدى الحياة على المكاتب المديرية، وحرمانها من ممارسة أي نشاط رياضي له علاقة بكرة القدم، وكذا التشطيب مدى الحياة على الطاقم التحكيمي، الذي قاد مباراة حسنية سيدي سليمان لكرة القدم مع جمعية هلال يعقوب المنصور.


بتاريخ : 26/04/2023