الاتحاد الاشتراكي في ضيافة الحزب الاشتراكي البرتغالي

بمناسبة ذكرى تأسيسه الخمسين، نظم الحزب الاشتراكي البرتغالي مهرجانا شعبيا دعا إليه مجموعة من الهيئات السياسية الصديقة على رأسها رئيس الأممية الاشتراكية ورئيس الحزب الاشتراكي الأوروبي. كما حضر المهرجان جل الأحزاب الاشتراكية الأوروبية. وكان الاتحاد الاشتراكي ممثلاً بعضوي المكتب السياسي خولة لشكر وعائشة الگرجي.
وتهدف الاحتفالات بالذكرى الخمسين لتأسيس الحزب الاشتراكي إلى إعادة التأكيد على أن الحزب كان اللبنة الأساسية لبناء الدولة الديمقراطية المنتصرة للحريات ولسيادة القانون بالبرتغال والقوة الدافعة للنموذج الاجتماعي بأوروبا.
تجدر الإشارة إلى أن مشاركة الاتحاد في هذه الاحتفالات كانت فرصة للتأكيد على أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين وللتداول حول القضايا ذات الاهتمام المشترك مع قيادة الحزب البرتغالي، وعلى رأسها الكاتب العام للحزب والوزير الأول للحكومة البرتغالية، انطونيو كوسطا وأعضاء من القيادة الوطنية: البرلمانية جميلة مادير (مسؤولة العلاقات الخارجية) وجواو طوريس (نائب الكاتب العام للحزب) واينريكو دياز (رئيس الفريق الاشتراكي بالبرلمان البرتغالي)، وبيدرو ماركيز (رئيس لجنة بالبرلمان الأوروبي). كما كان فرصة للقاء بأصدقائنا من الأممية الاشتراكية والأحزاب الأوروبية .


الكاتب : مراسلة خاصة

  

بتاريخ : 26/04/2023