وليد الركراكي يحلم بتجربة تدريبية في الدوري الانجليزي

كشف وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، عن حلمه الأكبر عقب الرحيل عن «أسود الأطلس» خلال السنوات المقبلة.
وخطف وليد الركراكي (47 عاما) الأضواء خلال نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم «قطر 2022»، عندما قاد الفريق الوطني إلى نصف نهائي المونديال، محققا بذلك إنجازا عربيا وإفريقيا غير مسبوق.
وقال وليد الركراكي في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»: «متى سيحصل أول مدرب عربي أو إفريقي على وظيفة في الدوري الإنجليزي، الأمر معقد دائما بالنسبة للمدربين الأفارقة في أوروبا».
وأضاف: «المونديال الأخير أظهر أننا قادرون على ذلك، ولكننا في انتظار مالك أو رئيس ناد يمتلك من الشجاعة ما يجعله يمنحنا الفرصة».
وتابع: «بالطبع العمل في الدوري الإنجليزي كان هدفا لي منذ بداية مسيرتي، أنا أعمل على هذا الحلم بكل تأكيد».
واختتم الركراكي حديثه قائلا: «المنتخب المغربي قدم كل ما لديه في كأس العالم وأظهر للعالم ما يمتلك، وهدفنا الاستمرار على نفس المنوال».
وكان المنتخب المغربي قد تصدر ترتيب المجموعة السادسة في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، بعد التعادل مع كرواتيا من دون أهداف، والفوز على بلجيكا بهدفين من دون رد، وكذلك التغلب على كندا بهدفين مقابل هدف واحد.
وفجرت العناصر الوطنية مفاجأة من العيار الثقيل، عبر الإطاحة بالمنتخب الإسباني من الدور ثمن النهائي للمونديال بضربات الترجيح (3 – 0)، وواصلت سلسلة مفاجآتها بإقصاء منتخب البرتغال من الدور ربع النهائي، بالفوز عليه بهدف واحد.
وخسر المنتخب المغربي أمام نظيره الفرنسي بهدفين من دون رد، في الدور نصف النهائي للبطولة، وبعدها خسر أمام كرواتيا (1 – 2)، ليحصل على المركز الرابع في كأس العالم.


بتاريخ : 27/04/2023