أخبار الساحة

منتخب الشبان في تجمع إعدادي بالمعمورة

يدخل المنتخب الوطني لكرة القدم لأقل من 20 سنة، في الفترة ما بين 25 و27 أبريل الجاري في تجمع إعدادي مغلق، وذلك بمركب محمد السادس لكرة القدم.
ولهذا الغرض، وجه مدرب المنتخب الوطني، محمد وهبي، الدعوة إلى 28 لاعبا ويتعلق الأمر بكل من:
أيمن مرابط – سلام الشومة – رضا العلاوي – أنس المكاوي – عبد السلام الأشهب (الفتح الرياضي) – ياسين أوماست – حاتم سيواح – أمين الصباح – لغضف عمارة – سعد فريد – سلمان ريحاني (الرجاء الرياضي) – محمد نوفل طاهيري – أنس ميموني – عثمان بوخريص – عبد الحكيم مصباحي – عبد الصمد أمل – عماد باباسا – أسامة أولحاج – الحسين حمال – محمد ياسين الحفاري – تاج الدين موساوي – لحسن حمال (الجيش الملكي) – محمد أويحي – آدم وحداني – عبد الصمد لعريف – بلال لكدح – آدم الودغيري (نهضة بركان) – إلياس موتيق (حسنية أكادير).

عقوبات جديدة
من اللجنة التأديبية بعد الجولة 24 من الدوري

قررت اللجنة التأديبية، التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافي، عقب اجتماعها الأخير، تغريم حسنية أكادير مبلغ 25.000 درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود، خلال المباراة التي جمعته بالمغرب التطواني عن الجولة 24 من الدوري، فضلا عن غرامة أخرى بقيمة 2000 درهم لحصول لاعبيه على 4 إنذارات وطرد، كان في حق اللاعب أشرف مرزاق، الذي تن توقيفه لمباراة واحدة.
وغرمت اللجنة أولمبيك خريبكة مبلغ 2000 درهم لحصول لاعبيه على 4 إنذارات وطرد، كان في حق يوسف شينا، الذي تم توقيفه لمباراتين، واحدة منهما موقوفة التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 2000 درهم.
​ وبدوره، أوقف إبراهيم فرحي بنحليمة، لاعب مولودية وجدة لمقابلة واحدة.
وفرضت اللجنة غرامة بقيمة 25.000 درهم على اتحاد طنجة، بسبب استعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود، بينما عاقبت أولمبيك آسفي بغرامة قدرها 50.000 درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مما أدى لتوقف مؤقت للمباراة، فضلا عن 2000 درهم لحصول لاعبيه على 3 إنذارات وطرد لاعبه عبد الرحمان كساك، الذي تم إيقافه لمقابلة واحدة.
كما أوقفت اللجنة أيضا محمد شملال، لاعب اتحاد تواركة لمقابلة واحدة، على خلفية طرده في مباراة الجولة 24 أمام الشباب الرياضي السالمي.
المنطقة 6 من مدرجات مركب محمد الخامس لن تفتح في وجه الجماهير

أبقت السلطات الأمنية على قرارها بإغلاق المنطقة 6 من مدرجات المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء في وجه الجماهير، الراغبة في متابعة مباراتي الرجاء والأهلي المصري، والوداد وسيمبا التانزاني، برسم إياب دور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.
وحسب تصريحات لأحد مسؤولي مجلس مدينة الدار البيضاء، فإن فتح هذه المنطقة في وجه الجماهير يحمل خطورة كبيرة، مشيرا على أنه قبل فتحها يتعين إجراء اختبارات معمقة، «حيث تم استيراد آليات خاصة من سويسرا لقياس الاهتزازات في المنطقة 6 و 7”.
وأوضح المصدر ذاته أن نهاية الأسبوع الجاري ستشهد اختبارا على مستوى المنطقة 7 في مباراتي الوداد والرجاء باستخدام هذه التقنية، وبعدها سيتم الانتقال إلى المنطقة 6 خلال المباراة المقبلة للوداد، وكل هاته التجارب ستكون بحضور الجمهور.
وبناء على خلاصات هذه التجارب والدراسات والقياسات، سيتم تحديد نوعية الأشغال التي يتعين القيام بها للترميم، بما يضمن سلامة الجماهير.
وكانت جماهير الوداد والرجاء تأمل إعادة فتح هذه المنطقة من المدرجات بعدما أغلقت في الآونة الأخيرة لوجود تصدع في المدرجات، ما أصبح يشكل خطرا كبيرا على سلامة المناصرين.
حكم تشادي لقيادة مباراة الوداد وسيمبا

أسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مهمة تدبير مباراة الوداد الرياضي وسيمبا التنزاني، برسم إياب ربع نهائي أبطال إفريقيا، إلى الحكم الدولي التشادي حاجي ألاو محمات، فيما عين التونسي، هيثم قيراط في غرفة “الفار”.
وستقام هذه المباراة غدا الجمعة على أرضية مركب محمد الخامس، انطلاقا من الثامنة ليلا.
وكانت بعثة الفريق التنزاني قد حلت بالدار البيضاء مساء الثلاثاء، بعد رحلة بدأت الاثنين وتخللها توقف في مناسبتين بكل الإمارات العربية المتحدة وتونس.
يأمل الفريق الأحمر تدار فارق الهدف الذي انهزم به في لقاء الذهاب، مراهنا على ما يتوفر عليه من مهارات تقنية وتكتيكية، فضلا عن المساندة الجماهيرية الكبيرة.


بتاريخ : 27/04/2023