في كأس العرش، شباب المحمدية – الرجاء : نتمناها مباراة بدون جمهور.. وبدون مسيرين

 

لم يتم بعد تحديد موعد إجراء مباريات الربع نهائي لكأس العرش، في الوقت الذي تم التعرف فيه على برنامج المباريات والتي ستشهد منافسة قوية بين الفرق المتبارية.
في هذا الإطار، يواجه فريق الجيش الملكي الفتح الرياضي، ويلتقي شباب هوارة نهضة بركان، فيما يستقبل الدفاع الحسني الجديدي بملعب العبدي بالجديدة فريق الوداد الرياضي. وبملعب البشير بالمحمدية، يواجه شباب المحمدية الرجاء الرياضي في لقاء يجب التوقف عنده لأسباب عدة ولظروف أكيد ستحيط به وستجعل منه لقاء غير عادي بكل المواصفات.
عادة، تتخد الجامعة بتنسيق مع مختلف الأجهزة المتدخلة، قرارات استباقية تحاول من خلالها تجنب وقوع أحداث عنف وشغب في مباراة من المباريات ترى الجامعة أنها تضم العديد من عناصر إثارة الشغب والعنف، ولعل «الويكلو» أو منع جمهور الفريق الزائر من التنقل يعتبران من أبرز وأهم هذه القرارات.
في مباراة شباب المحمدية والرجاء التي تقام قريبا بملعب البشير بالمحمدية، اجتمعت كل الأسباب وكل عناصر الفتنة المؤدية إلى حدوث ما لا يحمد عقباه، ولعل أهم هذه العناصر هي التعبئة و الشحن السلبي الذي وجد جمهورا الفريقين نفسيهما ضحية له، و هو الشحن الذي صنعته التصريحات المستفزة والعدائية المتبادلة بين مسيري الفريقين وذلك منذ أزيد من خمس سنوات سابقة من التوتر الذي يطبع علاقتهما.
هذا الشحن،وهذا الخروج العلني والإعلامي المتكرر وغير المنتهي خاصة من جانب رئيس الشركة الرياضية لشباب المحمدية، زاد في تعصب الجماهير الشبابية والرجاوية،وأضحت المواجهات مشتعلة بين الجانبين على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي وتطورت إلى مواجهات واشتباكات جسدية في أي مناسبة يحضر فيها الجانبان.
اليوم،ومع استمرار « الصراع» الدائر بين مسيري الفريقين ومجموعة من المنخرطين في الجانبين، ارتفعت درجات شحن الجمهورين، واندلعت التهديدات وكل جمهور يتوعد الآخر، في الوقت الذي لم تتوقف فيه
« الحركات الاستفزازية» من مسيري الفريقين خاصة من جانب رئيس شباب المحمدية الذي حطم أرقاما قياسية في عدد جولاته على المنابر الإعلامية مطلقا تصريحاته المعادية للرجاء.
أمام كل هذا، ولتفادي حدوث أشياء خارجة عن المنطق السليم للرياضة وحدوث شغب أو عنف خلال مباراة شباب المحمدية و الرجاء ، داخل وخارج ملعب البشير، نتمنى أن تبادر الأجهزة المشرفة على كرة القدم الوطنية ومعها كل السلطات العمومية، إلى اتخاذ القرارات المناسبة لتفادي وقوع الشغب في المباراة القادمة التي ستجمع شباب المحمدية والرجاء برسم الربع نهائي لكأس العرش.
أكيد، أمام التوتر الحاصل في علاقة الفريقين،جمهورا ومسيرين، نتمناها مباراة بدون جمهور..وبدون مسيرين.


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 27/04/2023