أخبار الساحة

الجولة 25 من الدوري الاحترافي
الدفاع الجديدي يراهن على الفوز أمام الحسنية

ينشد الدفاع الجديدي الانتصار أمام حسنية أكادير، في واحدة من أهم مباريات الجولة 25 من الدوري الاحترافي لكرة القدم، التي سيحتضنها ملعب العبدي بالجديدة، مساء يومه الخميس.
وخصصت إدارة الفريق الدكالي منحة مغرية لاعبين من أجل تحفيزهم على تحقيق الفوز، الذي غاب عنهم منذ الدورة 13، عندما تغلبوا بهدفين مقابل هدف واحد على اتحاد طنجة.
ويراهن مسؤولو الفريق الدكالي على نتيجة الفوز من أجل رفع الرصيد إلى 25 نقطة، وشحن معنويات اللاعبين، قبل خمس دورات من نهاية الموسم.
وبرمج عبد الرحيم طاليب، مدرب الدفاع الجديدي، تجمعا إعداديا لفريقه بمدينة مراكش للاستعداد لمواجهة الحسنية.
وبملعب سانية الرمل سيكون المغرب التطواني في انتظار أولمبيك آسفي، آملا تحقيق فوز يقربه من تأمين البقاء، حيث يتوفر في رصيده على 26 نقطة، ومازال خطر النزول يهدده، في حين يتطلع القرش المسفيوي إلى العودة بنتيجة إيجابية تخوله الحفاظ على مركزه الرابع في الترتيب.
البرنامج

الخميس
المغرب التطواني – أولمبيك آسفي (س 19.15)
الدفاع الجديدي – حسنية أكادير (س 21.30)
الجمعة
مولودية وجدة – اتحاد طنجة (س 19.15)
اتحاد تواركة – الفتح الرياضي (س 21.30)

السبت
الرجاء الرياضي – أولمبيك خريبكة (س 17.00)
نهضة بركان – المغرب الفاسي (س 19.15)
الجيش الملكي – شباب السوالم (س 21.30)
شباب المحمدية – الوداد الرياضي (س 21.30)

منتخب الكرة النسوية لأقل من 17 سنة في تجمع إعدادي

يخوض المنتخب المغربي لكرة القدم النسوية لأقل من 17 سنة، تجمعا إعداديا مغلقا بمركب محمد السادس لكرة القدم، إلى غاية 7 ماي الجاري.
ويدخل هذا التجمع الإعدادي في إطار استعدادات المنتخب المغربي لكرة القدم النسوية للاستحقاقات المقبلة.
ولهذا الغرض، وجه ربيع يونس، مدرب المنتخب المغربي، الدعوة إلى 26 لاعبة ويتعلق الأمر بكل من:
صفاء أيت ويه (سوشو الفرنسي) – وئام لخميس(المركز الجهوي السعيدية) – فاطمة الزهراء الجبراوي (الجيش الملكي) – نجوى زعبول (الكاك سبو) – جاض المختاري (نيس الفرنسي) – كنزة لوكيلي (إف سي أمستردامساش الهولندي) – لينا الحناشي (إف سي بال السويسري) – لينا البخشوش (انتراخت فرانكفوت الألماني) – مريم الرحمون (مونبولييه الفرنسي) – كامي إيما (ديجون الفرنسي) – ياسمين العيساوي (سولار دلاس الأمريكي) – هبة يوسفي (الجيش الملكي) – أليشا العنباري (أجاكس أمتسردام الهولندي) – إيناس أبو شريف (مونبولييه الفرنسي) – باغون أمبرين (ديجون الفرنسي) – ماريا فاضل (ميتز الفرنسي) – سارة دوفري (نجم الشباب) – نصيرة أكشار (سكيلز الهولندي) – صفية مزيان (مونبولييه الفرنسي) – دنيا المصمودي (انتراخت فرانكفوت الألماني) – شرفة إيزاز (جمعية سايس لكرة القدم) – أميرة كلوش (انتراخت فرانكفوت الألماني) – ياسمين سيوي (نجم الشباب) – غيثة حوزي (نادي أكاديمية سيسا الأمريكي) – عواطف الغزواني (نادي لوبنيل الفرنسي) – كوثر أزراف (برشلونة الإسباني).

ثلاثية البركاوي تمنح الفوز للرائد

سجل الدولي المغربي كريم البركاوي ثلاثة أهداف في أول نصف ساعة من المباراة، ليقود الرائد لفوز كبير 3 – 1 على الباطن، متذيل ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، أول أمس الثلاثاء.
وضع البركاوي الرائد في المقدمة من ضربة جزاء في الدقيقة 17، قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 23، بعد انفراد بالمرمى، حيث توغل في المنطقة وسدد في القائم ثم أن تابع الكرة برأسه في الشباك.
وأكمل البركاوي ثلاثيته في الشوط الأول في الدقيقة 28 بتسديدة من داخل المنطقة، بعد تمريرة عرضية من جوليو تافاريس.
وقلص أندريس روا النتيجة للباطن بتسديدة من داخل المنطقة في الدقيقة 39.
وتقدم الرائد للمركز 11 برصيد 29 نقطة من 25 مباراة، بينما تجمد رصيد الباطن عند 15 نقطة في ذيل الترتيب.

الوداد يواجه صن داونز يوم 13 ماي

أعلنت لجنة البرمجة التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، عن الموعد الرسمي لمواجهة ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي أمام الوداد الرياضي، برسم ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.
وستقام مباراة الوداد الرياضي وضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، يوم السبت 13 ماي 2023، بداية من الساعة الثامنة مساء، بالمركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، فيما ستقام مباراة العودة يوم 19 من الشهر الجاري بجنوب إفريقيا، بداية من الخامسة عصرا.
وبلغ الوداد الرياضي دور نصف النهائي عقب فوزه مساء الجمعة الماضي على سيمبا التنزاني، بالركلات الترجيحية 4 أهداف مقابل 3، بعد انتهاء مباراتي ذهاب وإياب ربع النهائي بالتعادل الإيجابي (1 – 1).


بتاريخ : 04/05/2023