اليوم بقسنطينة : المنتخب الوطني للناشئين يواجه الجزائر بحثا عن مقعد في كأس العالم

 

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الوطنية، يومه الأربعاء، إلى ملعب محمد حملاوي بقسنطينة الجزائرية، حيث سيكون المنتخب الوطني للناشئين (أقل من 17 سنة) على موعد مع المنتخب الجزائري، ضمن ربع نهائي بطولة إفريقيا، في ديربي شمال إفريقي، بداية من الثامنة ليلا بالتوقيت المغربي.
وأنهت الجزائر دور المجموعات في المركز الثاني ضمن المجموعة الأولى، في حين تصدرت العناصر الوطنية المجموعة الثانية.
وعبر مدرب المنتخب الوطني، سعيد شيبا، عن سعادته بأداء المجموعة الوطنية، رغم الهزيمة في المباراة الثالثة أمام منتخب زامبيا بهدفين مقابل هدف واحد، يوم السبت الماضي. وهي المباراة التي خاضها المنتخب الوطني بالعناصر الاحتياطية، بعدما ضمن العبور بفوزين على نيجيريا وجنوب إفريقيا.
وقال المدرب، سعيد شيبا، في الندوة الصحفية التي أعقبت لقاء زامبيا: «لقد غيرنا تقريبا جميع لاعبينا، ولعبنا بمنتخبنا الثاني، وأنا راض بشكل كبير لأن اللاعبين قدموا ساعة من الرضا، اهتمامنا كان إراحة لاعبينا حتى يكونوا منتعشين للمباراة المقبلة يوم الأربعاء».
وتوقع شيبا مباراة قوية أمام الجزائر لأن»جميع اللقاءات بين منتخبات شمال إفريقيا لها نكهة خاصة، هي ديربي سيلعب بحماس كبير، الجميع يريد الفوز. المواجهات التي بيننا ليست مثل التي نخوضها مع منتخبات جنوب الصحراء. لكن قبل كل شيء، هذه مباراة كرة قدم».
وأكد المدرب المغربي أنه مستعد جيدا لهذا اللقاء أمام الجزائر، مع إظهار احترام لمنافسه القادم، حيث يتطلع الفريق الوطني المغربي إلى الأقل لكأس العالم، وهذا ما يعني الفوز على المنتخب الجزائري من أجل الوصول إلى نصف نهائي البطولة القارية.


الكاتب : إ – العماري

  

بتاريخ : 10/05/2023