أخبار الساحة

أمرابط على رأس
خطط برشلونة

دخل لاعب خط الوسط المغربي سفيان أمرابط ضمن مخططات برشلونة، الذي يسعى لتدعيم صفوفه استعدادا للموسم المقبل، إلى جوار أسماء مثل إلكاي غندوغان الذي يعد الخيار الأمثل للبرسا، رغم عدم التوصل إلى اتفاق مالي مع اللاعب.
ويحاول الفريق الكتالوني إنهاء الصفقة ببنود مالية واضحة، خاصة وأنه لا يريد دفع أكثر من 25 مليون يورو للحصول على لاعب يريد الانتقال إلى ملعب كامب نو، وفقا لما ذكرته صحيفة (سبورت) الكتالونية أول أمس الثلاثاء.
وطلب تشافي هرنانديز من الإدارة التعاقد مع لاعب ارتكاز يتمتع بالقوة البدنية، ليعزز الصلابة الدفاعية في مباريات التشامبيونز الصعبة. وكان البرسا يسعى في البداية للحصول على توقيع زوبيميندي لكن النادي الكتالوني استبعده في نهاية المطاف بسبب السعر الذي يطلبه ناديه ريال سوسييداد.
ويظهر اسم أمرابط في القائمة، خاصة وأنه كان قريباً من الانتقال إلى كامب نو في يناير الماضي مع ترحيب اللاعب المغربي بالانتقال.
وكان برشلونة قد حاول قبل أشهر الحصول على خدمات أمرابط على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر، وعرض على فيورنتينا بند الشراء مقابل 40 مليون يورو لإتمام الصفقة، إلا أن هذا العرض لم يعد قائماً لا سيما وأن برشلونة لا يريد دفع سعر مبالغ فيه، حتى لو كان أمرابط هدفا لعدة فرق أوروبية.

ريال مدريد مهتم
بنصير مزراوي

أعلنت صحيفة فوتبول إسبانيا الإسبانية عن اهتمام ريال مدريد بالتعاقد مع اللاعب الدولي المغربي نصير مزراوي خلال فترة الانتقالات الصيفية.
أوضحت الصحيفة أن ريال يتطلع لحل مشكلة الظهير الأيمن بالنسبة إلى المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، بسبب تراجع مردود داني كارفاخال.
وذكرت الصحيفة أن النادي الملكي قد يستغل مخاوف نصير المزراوي من عدم المشاركة أساسيا مع بايرن ميونخ وإمكانية رحيله عن الفريق عقب نهاية الموسم.
وأضافت أن مزراوي بزغ مع «أسود الأطلس» في كأس العالم 2022، وأسهم في احتلال المركز الرابع.
وأشارت إلى أن اللاعب، البالغ من العمر 25 عاما، قد يكون أفضل حل بالنسبة إلى ريال مدريد، لكنه هذا الأمر مرتبط بموقف بايرن ميونخ من الاستغناء عن خدماته.

إدريس المرابط مدربا
للأنصار اللبناني

أعلن نادي الأنصار اللبناني لكرة القدم عن تعاقده مع المدرب المغربي إدريس المرابط لتولي تدريبه خلال الموسم المقبل 2023 – 2024، خلفا لجمال طه.
وفشل «الزعيم الأخضر» في الموسم المنقضي في العودة إلى منصات التتويج، بعدما حل ثالثا في الترتيب النهائي للدوري، خلف العهد الذي توج باللقب للمرة التاسعة، والغريم التقليدي النجمة الذي توج بطلا لمسابقة الكأس.
ويمتلك المرابط خبرة تدريبية كبيرة في الملاعب العربية، ولا سيما في المغرب وعمان، حيث أشرف على تدريب نادي اتحاد طنجة وكذلك أندية العروبة وصور وصحم والاتحاد العمانية، فضلا عن توليه الإدارة التقنية لنادي دبا الحصن الإماراتي.
ويملك المرابط العديد من الألقاب والإنجازات، أبرزها لقبا الدوري والكأس السوبر مع نادي العروبة العماني موسم 2007 – 2008.
كما قاد نادي الاتحاد العماني للتتويج بلقب دوري الدرجة الأولى والصعود لدوري المحترفين موسم 2012 – 2013، إضافة للقب الدوري المغربي مع اتحاد طنجة موسم 2017 – 2018، وهو نال جائزة أفضل مدرب في الدوري العماني مرتين وجائزة أفضل مدرب في الدوري المغربي.
ويسعى الأنصار إلى تعزيز أرقامه القياسية في عدد الألقاب المحلية الرسمية، إذ توج سابقا بلقب الدوري 14 مرة آخرها موسم 2020 – 2021، والكأس 15 مرة آخرها في 2020 – 2021 أيضا.

الدار البيضاء تحتضن بطولة إفريقيا للصامبو

تنظم الجامعة الملكية المغربية للصامبو والطاي جيتسو، من 19 إلى 22 ماي الجاري بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، منافسات بطولة إفريقيا للصامبو في دورتها 17، وذلك تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس.
وذكر بلاغ للجامعة أن هذه البطولة ستكون مؤهلة لألعاب «سبور اكور لفنون الحرب»، التي ستقام بالمملكة العربية السعودية في شهر أكتوبر المقبل، وكذلك لبطولة العالم للصامبو التي ستنظم بأرمينيا في شهر نونبر.
وستعرف هذه التظاهرة الرياضية، المنظمة تحت إشراف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والجامعة الدولية للصامبو، والكونفدرالية الإفريقية للعبة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، مشاركة أزيد من 25 بلدا.
وكان المغرب احتضن سنة 2019 الدورة 14 من بطولة إفريقيا، والتي عرفت نجاحا باهرا على جميع المقاييس.


بتاريخ : 11/05/2023