نخبة من الأبطال العالميين يتنافسون بالدار البيضاء على بطولة إفريقيا للصامبو

أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية للصامبو والطاي جيتسو دليل الصقلي، أن الدورة 17 للبطولة الإفريقية لرياضة الصامبو والطاي جيستو، المقررة ما بين 19 و 21 ماي الجاري بالدار البيضاء، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، ستعرف مشاركة نخبة من الأبطال العالميين يمثلون، فضلا عن المغرب البلد المنظم، 25 بلدا إفريقيا.
وأوضح الصقلي، خلال ندوة صحفية نظمت الثلاثاء بالدار البيضاء، أن هذه الدورة ستتميز بمشاركة نخبة من الأبطال العالميين في هاته الرياضة، يمثلون عددا كبيرا من البلدان الإفريقية التي أكدت مشاركتها في الدورة، التي ستجرى أطوارها بالقاعة المغطاة التابعة للمركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.
وأضاف أنه تم اتخاذ جميع الترتيبات لإنجاح هذه التظاهرة الرياضية القارية، التي تجرى تحت إشراف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والاتحادين الدولي والإفريقي للعبة.
وأشار إلى أن منافسات دوري «الصامبو بيتش» ستنظم يوم 21 ماي الجاري.
وفي معرض حديثه عن المشاركة المغربية، أكد رئيس الجامعة على جاهزية المنتخب الوطني لخوض غمار هذه البطولة، والتنافس على الظفر بهذا اللقب القاري.
وأشار إلى أن المنافسة على لقب هذه السنة ستكون على أشدها بالنظر إلى الأبطال المشاركين خاصة من الكاميرون ومصر وتونس، مؤكدا على قوة الممارسين المغاربة الطامحين إلى تحقيق نتائج إيجابية في منافسات هذه النسخة.
وفي سياق متصل، قال الصقلي، الذي يشغل أيضا منصب رئيس الكونفدرالية الإفريقية للصامبو والطاي جيتسو، إنه من المقرر انعقاد أشغال مؤتمر الكونفدرالية يوم 19 ماي الجاري، من أجل انتخاب رئيس وأعضاء مكتب الكونفدرالية، وكذا التداول في عدة نقط تهم السير العادي للهيأة، مؤكدا تقديم ترشيحه من أجل قيادة المغرب لهذه الهيأة لولاية أخرى.
وأردف قائلا إنه سيتم، على هامش هذه البطولة تنظيم دورة تكوينية للحكام في هذا النوع الرياضي، مضيفا أن المغرب يتوفر على 8 حكام دوليين، بالإضافة إلى 16 حكما دوليا من صنف «ب».


بتاريخ : 19/05/2023