الجولة 26 من البطولة الوطنية الاحترافية

«لوصيكا» واتحاد طنجة يرفعان التحدي ويراهنان على الجماهير لتعزيز حظوظ البقاء

تحمل الدورة 26 من البطولة الوطنية الاحترافية الأولى مباريات حاسمة بالنسبة لفرق أسفل الترتيب، التي تتصارع من أجل الإفلات من خطر النزول إلى الدرجة الثانية.
وهكذا، ستكون الأنظار شاخصة إلى مركب الفوسفاط، حيث سيكون أولمبيك خريبكة، صاحب الرتبة الأخيرة برصيد 21 نقطة، على موعد مع الدفاع الحسني الجديدي، المحتل للرتبة 14 بـ 23 نقطة، في مباراة أشبه بلقاءات السد.
ويعي الفريق الخريبكي جيدا أن أي نتيجة غير الانتصار ستضعف حظوظه في الحفاظ على مكانته بين الكبار، مراهنا على حضور مناصريه لدفع اللاعبين وتحفيزهم على تقديم أفضل ما لديهم من إمكانيات لكسب النقط الثلاث، رغم الأوضاع المادية المزرية التي تحاصره، والتي دفعت الرئيس يوسف ججيلي إلى عقد ندوة صحافية دق فيها ناقوس الإنذار، داعيا فعاليات المدينة إلى الالتفاف حول الأوصيكا.
وفي الضفة الأخرى، يأمل الفريق الدكالي تسجيل نتيجة تعيد الثقة إلى اللاعبين، الذين فشلوا في تحقيق الانتصار في 12 دورة على التوالي، حيث يعود آخر فوز لهم إلى الدورة 13، عندما تغلوا على اتحاد طنجة بهدفين مقابل هدف واحد.
ويأمل فارس دكالة الخروج من مرحلة الفراغ هاته، والتي دفعت الإدارة إلى فك ارتباطها مع المدرب التونسي لسعد الشابي، والاستنجاد بعبد الرحيم طاليب، الذي مازال يبحث عن فوزه الأول رفقة الفريق.
وبالملعب الكبير، سيكون اتحاد طنجة على موعد مع الرجاء الرياضي، في واحدة من أقوى مباريات هذه الجولة، إذ يتطلع فارس البوغاز إلى مواصلة انتفاضته، بعدما حقق أربع انتصارات متتالية وتعادل واحد في المباريات الخمس الأخيرة، ما منحة جرعة أمل في البقاء، رغم البداية المخيبة.
المباراة ستستقطب لا محالة جماهير غفيرة، خاصة من أبناء طنجة، الذين سيحاولون الوقوف خلف لاعبيه من أجل مواصلة هذا الخط التصاعدي، رغم أن الخصم الأخضر سيرفع شعار الانتصار، الذي غاب عنه منذ الدورة 19، حيث تكبد مرارة الهزيمة أربع مرات مقابل تعادلين، ليتراجع في سلم الترتيب بشكل ملحوظ.
وسيتعين على شباب المحمدية، صاحب الرتبة 12 برصيد 25 نقطة، تقديم أفضل ما لديه في مواجهة الشباب الرياضي السالمي، وانتزاع انتصار ظل يطارده منذ 25 فبراير الماضي، حيث تعثر في خمس مباريات واكتفى بتعادلين، ليجد نفسه في دائرة الخطر، وهو نفس الرهان الذي سيدخل به جاره في الرتيب مولودية وجدة، ديربي الشرق، أمام نهضة بركان.
وأي نتيجة سلبية بالنسبة لكل من الشباب والمولودية قد تعقد حساباتهما، خاصة وأن الجولات المتبقية ستكون حارقة، وسيكون الخطأ فيها ممنوعا على كل الفرق المعنية بالهبوط.
يذكر أنه تأجيل مباراتي الفتح الرياضي والجيش الملكي، بحكم أن الأخير سيخوض كأس الملك سلمان، والوداد الرياضي المستضيف للمغرب التطواني، لالتزام الفريق الأحمر بدوري أبطال إفريقيا.
البرنامج
السبت
أولمبيك آسفي – حسنية أكادير (س 18.00)
المغرب الفاسي – اتحاد تواركة (س20.00)
الأحد 21
أولمبيك خريبكة –الدفاع الجديدي (س20.00)
الشباب السالمي – شباب المحمدية (س 20.00)
مولودية وجدة – نهضة بركان (س 20.00)
اتحاد طنجة – الرجاء البيضاوي( س 20.00)
الاثنين 29 ماي
الفتح الرياضي – الجيش الملكي (س 20.00)
الوداد الرياضي – المغرب التطواني ( س 20.00)


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 20/05/2023