أخبار الساحة

اعتقال 49 مشاغبا على هامش مباراة الدفاع الجديدي والوداد

تمكنت مصالح الأمن الإقليمي بالجديدة، أول أمس الأربعاء 24 ماي الجاري، من ضبط تسعة وأربعين (49) شخصا، من بينهم 18 قاصرا، وذلك للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال العنف المرتبط بالشغب الرياضي والسكر العلني البين والسرقة وحيازة السلاح الأبيض والعنف في حق موظفين عموميين أثناء أداء واجبهم.
وكان المشتبه فيهم قد أقدموا، رفقة أشخاص آخرين، على ارتكاب أفعال تتعلق بالشغب الرياضي خلال وبعد مباراة لكرة القدم احتضنتها مدينة الجديدة، وجملت الفريق الدكالي بالوداد الرياضي، كما قاموا برشق القوات العمومية بالحجارة، مما تسبب في إصابة تسعة شرطيين بجروح متفاوتة الخطورة وإلحاق خسائر مادية بسيارة للأمن الوطني، فضلاسرقة العديد من المحلات التجارية والاعتداء على بعض سيارات الخواص، قبل أن يمكن التدخل الأمني المنجز على خلفية هذه الأحداث من توقيف تسعة وأربعين شخصا من بين المشتبه فيهم.
وقد تم إيداع المشتبه فيهم الراشدين تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم الاحتفاظ بالموقوفين القاصرين تحت تدبير المراقبة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف باقي المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية المرتبطة بالشغب الرياضي.

توسيع صلاحيات «صونارجيس» لتشمل 38 منشأة رياضية جديدة

وقعت الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية (صونارجيس)، أول أمس الأربعاء، مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ملحق الاتفاقية المتعلقة بتدبير وإدارة المنشآت الرياضية، بهدف إسناد مهمة تدبير منشآت رياضية جديدة لـ»صونارجيس» من بينها مسابح أولمبية وملاعب كرة المضرب وقاعات متعددة الرياضات.
وذكر بلاغ للشركة أنه في المرحلة الأولى، ستشرع «صونارجيس» في تسيير 38 منشأة رياضية في الجهات التي تتواجد فيها الملاعب المسيرة من طرف الشركة، والتي تتميز بمؤهلات مهمة على مستوى البنيات التحتية الرياضية.
وأضاف البلاغ أن «صونارجيس» تسعى إلى تقديم خدمات ذات جودة عالية، تستجيب لتطلعات المواطنين ومختلف الفاعلين الرياضيين محليا وإقليميا ودوليا، وكذا تعزيز هذه المرافق وجعلها فضاءات للرياضة والترفيه، وذلك من خلال استضافة تظاهرات رياضية وثقافية وفنية كبرى على الصعيد الوطني والقاري والدولي في أفضل ظروف الأمن والسلامة.
وأشار إلى أنه بناء على التوجيهات السامية لجلالة الملك محمد السادس، تتولى الشركة مهام تأهيل المنشآت الرياضية وإدارتها وفق مهنية عالية في صميم الاستراتيجية الوطنية للرياضة، وبناء مستقبل الرياضة من خلال ترسيخ قيم التميز والابتكار وشغف الرياضة.

صقر أكادير يفوز بكأس العرش لكرة القدم داخل القاعة

فاز فريق صقر أكادير لكرة القدم داخل القاعة بكأس العرش برسم الموسم الكروي 2021 – 2022، بعدما انتصر بنتيجة 6 أهداف مقابل هدفين، في المباراة النهائية التي جمعته أول أمس الأربعاء بنادي لوكوس قصر الكبير.
وكان الوقت الأصلي للمباراة، التي أقيمت بالقاعة المغطاة التابعة للمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط، قد انتهى بنتيجة هدفين لمثلهما.
وتناوب على تسجيل أهداف فريق صقر أكادير في هذا اللقاء كل من أيوب العضاض (هدفان) وإسماعيل أمازال (هدفان)، إبراهيم لمال وزياد امهيش، بينما وقع معاذ سونة الهدف الأول لفريق لوكوس قصر الكبير، قبل أن يتمكن خالد المورقي من تسجيل الهدف الثاني.


بتاريخ : 26/05/2023