البطولة الوطنية لكرة السلة : الفتح والوداد وجمعية سلا تطرق باب المربع الذهبي

عقب إجراء الدورة الثالثة إياب للبلاي أوف لكرة السلة اتضحت الأمور نسبيا، وتبين أن أندية جمعية سلا والفتح الرياضي والوداد الرياضي تسير بخطى حثيثة نحو نصف نهاية البطولة، بعد حضور متميز في أغلب المباريات .
فعن المجموعة الأولى، تمكن الفتح الرياضي من هزم المغرب الفاسي بفارق 14نقطة، في مباراة حاول فيها الفريق الفاسي مجاراة الفريق الرباطي، لكنه اصطدم بمجموعة منظمة، تتوفر على لاعبين مجربين.
ويتواجد فريق الفتح في المقدمة مناصفة مع الوداد ، الذي عاد من مدينة سلا بانتصار ثمين على حساب الجيش الملكي بفارق 16نقطة.
فوز الوداد الرياضي جاء بعد عرض قوي وممتع على الرغم من محاولات الجيش الملكي، التي وجدت أمامها فريقا منظما، بقيادة المدرب الكفء حسن حشاد. وبذلك اتضح جليا أن حظوظ كل من المغرب الفاسي والجيش الملكي تضاءلت بشكل كبير في بلوغ المربع الذهبي .
وعن المجموعة الثانية، وبحصة أمريكية 103 مقابل 79 تمكن جمعية سلا من هزم الكوكب المراكشي، في مواجهة تسيدها جمعية سلا بحضور قوي لنجومه، الذين لقنوا لاعبي الكوكب درسا مفيدا. وبهذا يتأكد أن جمعية سلا يتطلع إلى الحفاظ عل اللقب الذي توج به في الموسم الماضي، فهل يتأتى له ذلك؟
مجد طنجة، وفي لقائه المحلى ضد جاره اتحاد طنجة،
فاجأ الجميع وهو يحقق الفوز بعد بداية جد باهتة،
سقوط اتحاد طنجة يبقى فرصة لمراجعة أوراقه في المباراة القادمة.. وسيستمر الصراع حتى يعرف مرافق جمعية سلا إلى المربع الذهبي.
وتتواصل منافسات البلاي أوف لكرة السلة يوم غد الأربعاء 31 ماي الجاري، بإجراء الدورة الأخيرة التي ستحدد الأندية المؤهلة للمربع الذهبي، من أجل الصراع على لقب بطولة القسم الممتاز لكرة السلة، برسم الموسم الرياضي 2022 – 2023.
النتائج
الفتح الرياضي – المغرب الفاسي 70 – 56
الجيش الملكي – الوداد الرياضي 60 – 74
مجد طنجة – اتحاد طنجة 69 – 53
جمعية سلا – الكوكب المراكشي 103 – 79
برنامج الدورة الثالثة إياب
الأربعاء
الفتح الرياضي – الجيش الملكي (س 19.00)
المغرب الفاسي – الوداد الرياضي (س 19.00)
مجد طنجة – جمعية سلا (س 17.30)
اتحاد طنجة – الكوكب المراكشي (س 20.00)


بتاريخ : 30/05/2023