الوداد يحل اليوم بالقاهرة بمجموعته الكاملة : وزير الرياضة المصري يدعو إلى الالتزام بالنظام والتشجيع المثالي في لقاء الأهلي والوداد

 

يحل فريق الوداد الرياضي، يومه الأربعاء، بالعاصمة المصرية القاهرة عبر طائرة خاصة، وبمجموعته الكاملة من اللاعبين بمن فيهم المصابين الذين لايزالوا يخضعون للعلاج مثل المدافع حسين بن عيادة. واستجابت إدارة الفريق لرغبة المدرب سفين فاندنبروك الذي قرر أن تضم بعثة الوداد جميع اللاعبين.
وكان فريق الوداد الرياضي اختار السفر عبر طائرة خاصة إلى العاصمة المصرية القاهرة، استعدادا لمواجهة الأهلي،في ذهاب نهائي كأس عصبة الأبطال الذي يجمعها يوم الأحد المقبل بملعب القاهرة الدولي.
ويسافر الوداد منتشيا بالانتصار الذي حققه مساء أول أمس الاثنين برسم الجولة 26 من البطولة الاحترافية وكان على حساب ضيفه المغرب التطواني بهدفين لصفر،انتصار مكنه من مواصلة مطاردة الجيش الملكي على صدارة الترتيب العام ولا تفصل بين الفريقين سوى نقطة واحدة.
وتتهاطل طلبات الحصول على تأشيرة الدخول إلى مصر من طرف الجماهير الودادية، حيث أوضحت مصادر من داخل سفارة مصر بالرباط،أن مصالح هذه الأخيرة عملت على تسهيل كافة الإجراءات والشروط الخاصة بطلب التأشيرة،واستجابت بهذا الخصوص لمئات الملفات التي تكفلت بها وكالات الأسفار،إلا أن نفس المصادر لم تحدد أي تفاصيل عن القرارات التي اتخذتها السلطات المصرية في طريقة تعاملها مع الجمهور المغربي بخصوص طريقة الولوج إلى ملعب القاهرة الذي سيحتضن المباراة،ولا عن طريق اقتناء التذاكر ولا أيضا عن الجانب المخصص للجمهور الودادي داخل الملعب.
وخلت كلمة الوزير المصري للشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي التي وجهها لمحمود الخطيب رئيس نادي الأهلي،أول أمس الاثنين، بخصوص عملية تنظيم المباراة، من أي إشارة لكيفية استقبال الجمهور المغربي، في الوقت الذي دعا فيه الوزير في كلمته الجمهور المصري إلى ضرورة الالتزام بالنظام والتشجيع المثالي السوي. وقال الوزير المصري:» تحدث مع محمود الخطيب من أجل إيصال رسالة للجماهير العزيزة علينا من أجل الالتزام بالنظام والتشجيع المثالي السوي، شجع وحفز كما يحلو لك، دون الخروج عن النص ،الخطيب هو من يدير ودوره مهم في إدارة هذا الأمر ونحن نسانده».
في جانب آخر، شدد كولر ،مدرب الأهلي، على أنه يختار التشكيل وفقا لرؤيته ورغبته في مساعدة الفريق لتحقيق الفوز، وعلى اللاعب الذي لم يحصل على فرصة أن يقاتل في التدريب.
وأوضح المدير الفني أن عقله يركز على المباراة المقبلة فقط، وأن لاعبي الفريق يعلمون هذا الأمر جيدا، وأنه يثق في جاهزية الجميع قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا.كما أبدى عدم رضاه عن المستوى العام لفريقه الذي ظهر به في المباريات الأخيرة خاصة المباراة التي جمعته أول أمس الاثنين بنادي سيراميكا برسم منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز بالرغم من تحقيقه للفوز.
وفاز النادي الأهلي على سيراميكا بهدف وحيد سجله مهاجمه حسين الشحات في الدقيقة 57 من عمر اللقاء.
وبهذه النتيجة عزز النادي الأهلي صدارته للدوري المصري الممتاز ب 62 نقطة، جمعها من  24 مباراة، حيث فاز في 19 منها وتعادل في خمس مباريات دون أن يتلقى أي خسارة وأحرز لاعبوه 45 هدفا وتلقت شباكه 7 أهداف.


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 31/05/2023