المنتخب الوطني يشرع اليوم في تحضيراته لمواجهتي الرأس الأخضر وجنوب إفريقيا

يدخل المنتخب الوطني بداية من يومه الخميس في تجمعه التحضيري للمباراة الودية المقررة يوم 12 يونيو الجاري بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط، انطلاقا من الثامنة مساء، أمام منتخب الرأس الأخضر وكذا المواجهة التي سيجريها يوم 17 يونيو الجاري أمام جنوب إفريقيا بملعب سوكر سيتي بجوهانسبورغ، ضمن منافسات المجموعة 11 من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم، التي ستجرى بكوت ديفوار مطلع العام المقبل.
وبدأ اللاعبون في التوافد على مركز محمد السادس لكرة القدم منذ يوم الأحد الماضي، حيث كان عبد الحميد الصابيري لاعب سامبدوريا الإيطالي، وطارق تيسودالي، لاعب غينت البلجيكي، اول الوافدين قبل أن يتبعهما إسماعيل قندوس، مدافع سان جيلواز البلجيكي، وعبد الكبير عبقار، لاعب ألافيس الإسباني وأنس الزروري، لاعب بيرنللي الإنجليزي.
وكان وليد الركراكي قد وجه الدعوة إلى 28 لاعبا قصد المشاركة في هاتين المبارتين، علما بأنه استثنى منها اللاعبون الذين يتوفرون على السن الأولمبي، حيث سيقدون المنتخب الوطني لأقل من 23 في نهائيات أمم إفريقيا، التي ستجري بالملاعب الوطنية بداية من الشهر المقبل.
وسيعقد الناخب الوطني وليد الركراكي، يوم السبت المقبل بمركب محمد السادس لكرة القدم بسلا، بداية من السادسة والربع مساء، ندوة صحفية ستخصص للحديث عن المباراتين، حيث أكدت الجامعة في بلاغ لها على أن هذا اللقاء الإعلامي سيكون متبوعا بحصة تدريبية.
يذكر أن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم عين الحكم التشادي حاجي ألاو محمات لقيادة المباراة التي ستجمع بين المنتخب الوطني ونظيره الجنوب إفريقي بمدينة جوهانسبورغ، بداية من الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي (الخامسة عصرا بالتوقيت المغربي).
وأناطت الكاف مهمة الحكمين المساعدين لكل من الكاميروني ألفيس كاي نوبو نكوجو والتشادي عيسى يايا.
للإشارة فإن الفريق الوطني ضمن تأهله إلى الأدوار النهائية بشكل مبكر، بعد فوزه على كل من جنوب إفريقيا بهدفين مقابل هدف واحد وعلى ليبيريا بثنائية نظيفة، وكذا قرار الكاف بإقصاء منتخب زيمباوي.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 08/06/2023