أخبار الساحة

نهاية مثيرة لبطولة
القسم الثاني

يسدل الستار يوم غد الأحد، بداية من الخامسة مساء، عن منافسات بطولة القسم الثاني، حيث ستجرى الجولة الأخيرة، وبالتالي الحسم في هوية الصاعدين إلى الدوري الاحترافي الأول، بعدما انحصر التنافس بين ثلاث أندية هي يوسفية برشيد  وسطاد المغربي ونهضة الزمامرة، في وقت حسمت فيه الأمور على مستوى أسفل الترتيب، بنزول كل من اتحاد الخميسات ووداد تمارة رسميا إلى بطولة الهواة.
وسيحل يوسفية برشيد، صاحب الرتبة الأولى برصيد 52 نقطة، ضيفا على سطاد المغربي، ثالث الترتيب بمجموع 49 نقطة، على أرضية بملعب أحمد شهود بالرباط.
المباراة ستحسم نتيجتها في أمر الصعود إلى قسم النخبة، لأن الفريق الحريزي تفوق في لقاء الذهاب هدف واحد، وبالتالي يمكن أن يمنح الفوز بهدفين بطاقة الارتقاء لسطاد، الذي سيصبح متقدما بفارق المواجهات المباشرة، فيما سيكون نهضة الزمامرة، صاحب الرتبة الثانية بـ 51 نقطة، ملزما بتحقيق الانتصار على ضيفه وداد تمارة لحسم أمر الصعود.
ورغم أن المهمة على الورق تبدو في المتناول سهلة، إلا أن فريق وداد تمارة، الذي سجل الفوز في الجولة الماضية على شباب المسيرة، سيحاول صنع المفاجأة واللعب من أجل الروح الرياضية، ما يجعل مهمة أبناء المدرب شكليط صعبة.

البرنامج
سطاد المغربي  –  يوسفية برشيد
أولمبيك الدشيرة –  جمعية سلا
الاتفاق المراكشي –  الوداد الفاسي
الراسينغ – سريع وادي زم
شباب خنيفرة  –  شباب بنجرير
اتحاد الخميسات –  الاتحاد الوجدي
نهضة الزمامرة –  وداد تمارة
شباب المسيرة – رجاء بني ملال

فاخر: مسؤولو «لوصيكا» أخفوا عني حقيقة الواقع المادي المتأزم للاعبين

عبد المجيد النبسي

بنبرة جد حزينة تكاد تكون غير مسموعة، كشف امحمد فاخر، مدرب أولمبيك خريبكة، عن حقائق  عرت واقع فريق «اولاد عبدون»، الذي ترك وحيدا يواجه المجهول والخصاص، وهو الذي كان في الأمس القريب يعيش بحبوحة العيش في كنف المحتضن المكتب الشريف للفوسفاط.
فاخر، وبعد أن أحس بأنه غرر به، وهو الملقب بـ «الجينيرال» قال في الندوة الصحفية التي أعقبت مباراة فريقه أمام الجيش الملكي، والتي انتهت بهزيمة جعلت فريق مدينة الفوسفاط ينفرد بالرتبة الأخيرة، قال إنه «ورغم وضعية الفريق ومشاكله المادية، التي دفعت اللاعبين إلى خوض إضراب عن التداريب لمدة أسبوع، فإن لا أحد من المسؤولين زار الفريق أو حاول معالجة الوضع، ولو بتقديم وعود لتسوية وضعية اللاعبين، وهكذا لم يبق في الساحة سوى الطاقم التقني والطبي واللاعبين. فكيف ستكون نفسية لاعب لا يتقاضى واجباته المادية وهناك واجبات كراء لم يتم أداؤها لمدة فاقت 3 أشهر.»
وحول سؤال حول كيف قبل تدريب فريق يعيش هذه المشاكل صدم امحمد فاخر القاعة بعد أن قال، إنه «تم إخفاء حقيقة الوضع المادي المتأزم الذي يعيشه اللاعبون عني، بعدما أخبرني صديق أثق فيه بأن المكتب المسير سوى وضعياتهم المادية، لكن بعد التوقيع اكتشفت هذا الواقع  المر.»
وعن التداريب أوضح مدرب أولمبيك خريبكة «لم نتدرب طيلة الأسبوع الذي سبق مباراتنا ضد الجيش الملكي، بسبب إضراب اللاعبين، واكتفينا بالجانب النظري فقط، وهو غير كاف. ما ساعدنا من الناحية البدنية هو أننا كنا خضنا أربع مباريات ودية خلال فترة توقف البطولة، ولهذا فإنني أنوه بالأداء الذي قدمه لاعبو فريقي أمام الجيش الملكي، والذي يعرف الجميع الإمكانيات التي يتوفر عليها سواء البشرية أو اللوجيستيكية. ومع ذلك كنا قريبين من خلق المفاجأة، لولا الحظ الذي لم يكن في جانبنا عند تسديد ضربة الجزاء، والتي لو سجلت لكانت ستقلب الكثير من الأشياء على مستوى مقدمة الترتيب أو أسفله.»

على هامش مباراة الرجاء ونهضة بركان
إصابات في صفوف رجال الأمن وتخريب واعتقالات

شهدت مباراة الرجاء الرياضي ونهضة بركان، التي جرت بمركب محمد الخامس، مساء اول أمس الأربعاء، أعمال شغب في محيط الملعب، اقترفتها مجموعة محسوبة على الجمهور الأخضر، وكان أغلبهم من القاصرين، الذين حاولوا المرور إلى الملعب بالقوة رغم عدم توفرهم على تذكرة، مما جعل رجال الأمن يمنعونهم، ليعمدوا إلى رشق رجال القوات العمومية بالحجارة وتخريب سيارات الخواص والأمن وتهشيم زجاجها.
هذه الأفعال دفعت رجال الأمن إلى التدخل بمدرعات ضخ المياه لتفريق المشاغبين، ما نتج عنه إذ أصيب عدد من رجال الأمن بإصابات نقلوا على إثرها إلى قسم المستعجلات لتلقي الإسعافات الأولية، كما تم اعتقال عدد كبير من مثيري الشغب وكذلك إيقاف عدد من الجمهور بحوزتهم تذاكر مزورة.
س. العلوي


بتاريخ : 17/06/2023