الجولة 28 من الدوري الاحترافي : رحلة صعبة للدفاع الجديدي إلى طنجة والوداد ينتظر هدية من فاس

يبلغ قطار الدوري الاحترافي هذا الأسبوع محطته الثامنة والعشرون، والتي ستحدد بشكل كبير معالم التتويج والنزول.
وهكذا سيحل الجيش الملكي، الذي كسب نقطتين غاليتين عن مطارده المباشر الوداد في صراع الظفر باللقب، ضيفا على المغرب الفاسي، المتعثر في الجولة الأخيرة بحصة عريضة أمام شباب المحمدية.
ولن يقبل الفريق الفاسي بتواضع جديد، خاصة وأنه سيكون مساندا بجماهيره، التي ستحاول دفع اللاعبين إلى إنهاء الموسم بإيقاع جيد، تنسيهم التقلبات التي طبعت أداء النمور هذا الموسم.
وسيرفع الجيش الملكي شعار الفوز، وبالتالي تعزيز فرص الفوز باللقب، الذي يغيب عن خزانته منذ سنة 2008.
وفي المقابل، ينتظر الوداد الرياضي قدوم أولمبيك آسفي إلى مركب محمد الخامس، من أجل الظفر بالنقط الثلاث ومواصلة الضغط على العساكر، على أمل تلقي هدية جميلة من فاس. لكن المسفيويين، الذين سقطوا خلال الجولة الماضية بالرباط، لن يرضوا بسقوط جديد، رغم أنهم سيدخلون المواجهة من دون رهان، بعدما فقدوا آمال التنافس على الرتبة الثالثة المؤدية إلى مسابقة كأس الكاف، والتي حسمها الفتح بشكل نهائي.
وعلى مستوى أسفل الترتيب، يحتضن الملعب الكبير لطنجة، مباراة حارقة، تجمع صاحب الرتبة ما قبل الأخيرة، الاتحاد المحلي، وضيفه الدفاع الحسني الجديدي، المحتل للرتبة 14 برصيد 23، والذي دخل بقوة إلى حسابات النزول، ذلك أنه لا يتوفر على سوى على امتياز نقطة واحدة في مواجهة خصم اليوم، ما يجل المباراة ملتهبة، وأي نتيجة سلبية فيها، ستقرب أحد الفريقين من القسم الثاني بشكل كبير.
وسيحتضن مركب الفوسفاط، مباراة الموسم بالنسبة لأولمبيك خريبكة، الذي يعد من أكبر المرشحين لمغادرة الدوري الاحترافي الأول، حيث سيجد أمامه المغرب التطواني، الذي دخل هو الآخر حسابات النزول بعد هزيمته خلال الدورة الماضية أمام الشباب السالمي، حيث تجمد رصيده عند 29 نقطة، ما يجعله مطالبا بتفادي الهزيمة.
وكان المدرب امحمد فاخر قد أكد عقب هزيمة الدورة الماضية أمام الجيش الملكي انه تعرض لعملية تضليل، بعدما أخفى عنه مسؤولو الفريق الوضعية المالية للاعبين، حيث لم يتوصلوا بمستحقاتهم، ما دفعهم إلى الإضراب عن التداريب.
ويرى فاخر أن حسابات فريقه قد تعقدت، لكن التنافس على النجاة سيتواصل حتى آخر دورة.
وبالملعب الشرفي بوجدة، سيكون المولودية، المنتشي بانتصاره الثمين على الدفاع الجديدي في الجولة الماضية، على موعد مع الرجاء، الذي حقق انتصاره الأول بعد سبع دورات عجاف.
المباراة مهمة للمولودية في سباق البحث عن طوق نجاة، خاصة وأن رصيده ارتفع إلى 28 نقطة، وبالتالي فإن الهزيمة أمام الرجاء قد تعيده إلى دائرة الخطر.

البرنامج

السبت في الثامنة ليلا

المغرب الفاسي – الجيش الملكي
الوداد الرياضي – أولمبيك آسفي
أولمبيك خريبكة – المغرب التطواني
اتحاد طنجة – الدفاع الجديدي
مولودية وجدة – الربجاء الرياضي
الشباب السالمي – حسنية أكادير
نهضة بركان – اتحاد تواركة
الفتح الرباطي – شباب المحمدية


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 17/06/2023