أخبار الساحة

وليد الركراكي: الهزيمة ستساعدنا على تصحيح العديد من الأمور

أوضح وليد الركراكي مدرب المنتخب الوطني في الندوة التي أعقبت المباراة أمام جنوب إفريقيا السبت الأخير، بأن الهزيمة سفيده شخصيا كما ستفيد المنتخب الوطني و ستساعد في تصحيح بعض الأمور وتحسين الأداء. وأشار إلى أنه كان يدرك أن المباراة لن تكون سهلة أو في المتناول،مؤكدا أن جنوب إفريقيا استحقت الفوز.
وقال وليد الركراكي أن لا أحد يحب الهزيمة، لكن المعاناة تكمن في خوض المباريات في شهر يونيو بعد انتهاء الموسم وتعب اللاعبين، حيث لا يمكن أن يطلب من اللاعبين أكثر مما يمكنهم تقديمه في ظل هذه الظروف.
وأشار إلى أن المباراة كانت مناسبة لتجربة بعض اللاعبين وتجريب أنماط أخرى في اللعب في هذه الفترة التي تسبق بطولة كأس أمم أفريقيا المقبلة.

إعادة انتخاب فيصل العرايشي بالإجماع رئيسا للجامعة الملكية المغربية للتنس لولاية جديدة

أعيد انتخاب فيصل العرايشي، بالإجماع، رئيسا للجامعة الملكية المغربية للتنس لولاية جديدة تمتد لأربع سنوات، وذلك خلال الجمع العام الانتخابي الذي انعقد أول أمس السبت بالرباط.
وتم استعراض اللائحة الوحيدة التي ضمت 14 عضوا وبعد تقديم المكتب المديري السابق استقالته ، وفقا للقوانين الجاري بها العمل في الجموع العامة.
كما تم خلال هذا الجمع انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي الجديد للجامعة الملكية المغربية للتنس ، وذلك بحضور 63 عضوا من أصل 75 الذين يحق لهم التصويت.
وبعد إعادة انتخابه رئيسا للجامعة، حث فيصل العرايشي الأندية الوطنية على توسيع قاعدة الممارسين ومنح المزيد من الرخص، التي تساهم في تطوير المستوى المادي للجمعيات ، كما أكد على ضرورة الاستمرار في العمل على مد إشعاع رياضة التنس المغربية على الصعيد العالمي.
كما أشاد بالنتائج التي حققها الأبطال المغاربة في مختلف الاستحقاقات الوطنية والقارية والدولية، ومنها بلوغ ثلاثة لاعبين السبورة النهائية لبطولة رولان غاروس الفرنسية.
وكان فيصل العرايشي انتخب لأول مرة رئيسا جديدا للجامعة الملكية المغربية للتنس سنة 2009 بالدار البيضاء ، وذلك خلفا لمحمد امجيد، قبل أن يعاد انتخابه لولاية أخرى (2013-2017) .

بونو، أفضل لاعب في إشبيلية لشهر ماي

أعلن فريق إشبيلية الإسباني عن فوز الدولي المغربي ياسين بونو بجائزة أفضل لاعب في إشبيلية لشهر ماي الماضي.
وقال النادي الأندلسي عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، إنه بفضل أدائه في الدوري الأوروبي، خاصة في المباراة النهائية ضد روما، اختير حامي عرين أسود الأطلس كأفضل لاعب في الفريق.
ويعد هذا التتويج، الثاني من نوعه الذي ي منح لحارس المرمى المغربي بعد يناير الماضي.
وكان بونو قد ساهم بشكل كبير في قيادة إشبيلية للتتويج بلقب الدوري الأوروبي بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق روما الإيطالي بضربات الجزاء (4-1)، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.


بتاريخ : 19/06/2023