أخبار الساحة

سفيان أمرابط مطلوب
في أتلتيكو مدريد

أفادت صحيفة «آس» الرياضية الإسبانية، أمس الاثنين، بأن «أتلتيكو مدريد»، الذي سيلعب في دوري أبطال أوروبا العام المقبل، يتابع عن كثب اللاعب المغربي الدولي سفيان أمرابط، الذي سيغادر فيورنتينا خلال هذا الصيف.
وكتبت الصحيفة المتخصصة أن «أتليتيكو مهتم و يريد الاستفادة من خدمات اللاعب المغربي»، مضيفة أن أمرابط «تغريه أيضا فكرة ارتداء اللونين الأحمر والأبيض».
وقالت (آس) إن «أتليتيكو يبحث عن لاعب خط وسط، وكان أمرابط البالغ من العمر 26 عاما هو المرشح منذ فترة طويلة»، مضيفة أن الفريق الذي يرأسه إنريكي سيريزو يدرس جميع الاحتمالات المالية قبل بدء المفاوضات.
وذكرت وسيلة الإعلام الإسبانية أنه إلى جانب فريق العاصمة الإسبانية، فإن أندية أخرى مثل مانشستر يونايتد وبايرن ميونيخ مهتمة أيضا بالدولي المغربي الذي برز في نسخة كأس العالم في قطر، لكن أمرابط أعرب بالفعل عن رغبته في اللعب في الدوري الإسباني.
وخلصت الصحيفة إلى أن وضعية أمرابط الذي ينتهي عقده مع فيورنتينا في العام 2024 ورغبة أتليتيكو تقرب الدولي المغربي من فريق سيميوني.

مجد طنجة يحرز
كأس العرش لكرة السلة

أحرز فريق مجد طنجة لكرة السلة، لقب كأس العرش رجال (2022-2023)، أول أمس الأحد، عقب فوزه على الفتح الرياضي بحصة 72 مقابل 57 في المباراة النهائية التي جمعتهما ،بقاعة المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.
وبلغ مجد طنجة النهائي بفوزه على جمعية سلا بحصة 75 مقابل 69، فيما جاء تأهل الفتح الرياضي للدور ذاته بتفوقه على المغرب الفاسي بحصة 74 مقابل 58.
ولدى السيدات توج فريق مجد طنجة باللقب، في وقت سابق من نفس اليوم، عقب تفوقه على فريق إثري الريف الناظوري بحصة 72 مقابل 50.

الأولمبياد الخاص المغربي في الألعاب العالمية ببرلين ب 46 رياضيا

يشارك الأولمبياد الخاص المغربي، في فعاليات الدورة السادسة عشرة للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص، التي تحتضنها مدينة برلين الألمانية في الفترة الممتدة ما بين 17 و25 يونيو الجاري.
وذكر الأولمبياد الخاص المغربي، في بلاغ، أن هذه النسخة من الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص، التي أضحت أكبر حدث رياضي مندمج في العالم، تستقبل أزيد من 7000 رياضي من 190 دولة سيتنافسون على 26 صنف رياضي فردي وجماعي.
ويشارك الأولمبياد الخاص المغربي، في هذه النسخة بوفد مكون من 46 رياضيا موزعين بالتساوي بين الإناث والذكور، سيتنافسون في 12 نوعا رياضيا، موزعة بين ألعاب القوى والغولف وكرة القدم وكرة السلة والبوتشي وبادمنتون وكرة الطاولة والسباحة والفروسية وسباق الدراجات وكرة المضرب والجيدو.


بتاريخ : 20/06/2023