مدرب المنتخب النسوي يحدد الرهان في بلوغ ثمن نهائي كأس العالم

أكد على صعوبة المهمة في مجموعة قوية

أكد رينالد بيدروس، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم النسوية، أول أمس الاثنين، بسلا، أن طموح المنتخب المغربي هو تجاوز دور المجموعات والتأهل لثمن نهائي كأس العالم للسيدات، المقررة ما بين 20 يوليوز و 20 غشت المقبلين بأستراليا ونيوزيلندا.
وأضاف بيدروس، في ندوة صحفية عقدها بمركب محمد السادس لكرة القدم، أن المنتخب المغربي سيدافع عن حظوظه لبلوغ دور الثمن والذهاب إلى أبعد نقطة في هذه التظاهرة الكروية العالمية. a
وأضاف أنه على الرغم من تواجد المنتخب الوطني في مجموعة صعبة، إلى جانب منتخبات ألمانيا وكولومبيا وكوريا الجنوبية، فإن العناصر الوطنية ستسعى جاهدة إلى تحقيق إنجاز غير مسبوق للكرة المغربية».
وأشار الناخب الوطني إلى أن «كأس العالم هي واحدة من أكبر المنافسات التي يتعين علينا الاستعداد لها بشكل جيد، وأن المباريات الودية ستساعد المجموعة في استخلاص الدروس»، مشددا على أن «الفريق قوي ومتجانس، وتم الاشتغال على إعداد اللاعبات بدنيا وذهنيا والقيام بعمل كبير داخل المجموعة للتطور معا كفريق واحد».
وتابع «سنخوض ثلاث مباريات ودية استعدادا لكأس العالم حتى تكون اللاعبات جاهزات للمسابقة»، مضيفا أن اللاعبات يدركن مسؤوليتهن في تشريف كرة القدم المغربية.
وفي سياق متصل، اجتمع فوزي لقجع، رئيس جامعة كرة القدم، يوم الاثنين، بلاعبات والطاقم التقني للمنتخب الوطني لكرة القدم النسوية، الذي سيشارك في نهائيات كأس العالم التي ستجرى مناصفة ما بين ملاعب أستراليا ونيوزيلندا .
وفي كلمة وجهها للاعبات، أكد لقجع،أن الجماهير المغربية تنتظر منهن تشريف الكرة الوطنية في هذا المحفل العالمي، وتبليل قميص المنتخب الوطني.
وشدد رئيس الجامعة على ضرورة رفع التحدي خلال هذه البطولة العالمية، وإظهار المستوى التقني للنخبة الوطنية للعالم.
وكانت قرعة نهائيات كأس العالم قد وضعت المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية في المجموعة الثامنة إلى جانب منتخبات ألمانيا، كوريا الجنوبية وكولومبيا.
يذكر أن بعثة المنتخب الوطني النسوي توجهت أمس الثلاثاء إلى النمسا، حيث ستخوض تجمعا إعداديا يستمر حتى تاسع يوليوز، تتخلله ثلاث مباريات ودية قبل المشاركة في نهائيات كأس العالم.
وسيواجه المنتخب المغربي في أول مباراة ودية منتخب إيطاليا يوم فاتح يوليوز المقبل بإيطاليا، على أن يلاقي منتخب سويسرا في خامس يوليوز بسويسرا، ويلعب ضد منتخب جامايكا في 16 يوليوز بأستراليا.
وكان رينالد بيدروس قد كشف يوم الاثنين عن اللائحة الأولية للمنتخب الوطني، وتتكون من 27 لاعبة.
وفي مايلي قائمة بالأسماء التي تمت المناداة عليها:
حراسة المرمى: خديجة الرميشي (الجيش الملكي) – أسية زهير (شباب المحمدية) – إيناس أرويسا (كان الفرنسي)
خط الدفاع: حنان أيت الحاج – سهام بوخامي – غزلان شاهيري (الجيش الملكي) – نسرين الشاد (ليل الفرنسي) – رقية مزراوي (شارغل لوغوا البلجيكي) – ياسمين مرابط (ليفانتي الإسباني) – زينب رضواني (الجيش الملكي) – صباح الصغير (نابولي الإيطالي).
خط الوسط: غزلان شباك – نجاة بدري (الجيش الملكي) – أنيسة لحمري (غانغون الفرنسي) – كاسي سارة (فلوري الفرنسي) – ألودي نهلة النقاش (سيرفيت جنيف السويسري).
خط الهجوم: سلمى أماني (ميتز الفرنسي) – روزيلا أيان (توتنهام الإنجليزي) – أنيسة بلقاسمي (أورليانس الفرنسي) – صفية بوفتيني (نهضة بركان) – شابيل كنزة (نانت الفرنسي) – غربي فاطمة (أوروبا الإسباني) – حساني سامية (تلسطار الهولندي) – الجرايدي ابتسام (الأهلي السعودي) – وزراوي ديكي سكينة (كلوب بروج البلجيكي) – إيمان سعود (سيرفت جنيف السويسري) – فاطمة تكناوت (الجيش الملكي).


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 21/06/2023