الوداد يشدد الخناق على المتصدر بفوز صريح على السوالم 

أكرم الوداد الرياضي وفادة ضيفه شباب السوالم بثلاثية،  تناوب عليها كل من أيوب العملود في الدقيقة 39 والعميد يحيى جبران في الدقيقة 63 والهداف سامبو جينيور في الدقيقة 87، بينما جاء هدف السوالم الوحيد عبر اللاعب الرجاوي السابق المعطي تميزو في الدقيقة 83، خلال اللقاء الذي جرى على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء برسم الدورة ما قبل الأخيرة من الدوري الاحترافي.
وجرت هذه المباراة أمام جماهير غفيرة ساندت الفريق الودادي إلى غاية صافرة النهاية، رغم أن أسماعها كانت مشدودة إلى مجمع الأمير مولاي عبد الله، حيث كانت تجرى مباراة الجيش الملكي والرجاء البيضاوي، والتي انتهت بالتعادل السلبي، ليتأجل الحسم في هوية البطل إلى الدورة الأخيرة.
وتبقى حظوظ الوداد الرياضي قائمة للتنافس على اللقب، وبالتالي تعويض لقب عصبة الأبطال إفريقيا، الذي ضاع في المباراة النهائية أمام الأهلي المصري.
وتميز اللقاء بمستوى تقني لا بأس به، حيث عرف سيطرة ميدانية للوداد الرياضي، الذي احتكر الكرة وهدد مرمى الزوار أكثر من مرة، مع بعض المحاولات لأشبال بوشعيب المباركي، لكن تجربة الوداد البيضاوي وطموح لاعبيه في منافسة الجيش الملكي على اللقب، كانت لها كلمة الفصل، حيث حسم الفريق الأحمر نتيجة اللقاء بنتيجة كبيرة، ليرفع رصيد نقطه إلى 63 نقطة يحتل بها المركز الثاني، خلف الجيش الملكي بفارق نقطة واحدة.
وعبر بوشعيب المباركي، مدرب شباب السوالم، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة، عن سعادته بأداء لاعبيه رغم الخسارة، موضحا أنه لعب أمام فريق كبير ينافس على اللقب.
وشدد المباركي على أن هدف فريقه كان هو الحفاظ على مكانته ضمن قائمة الكبار، وهو الشيء الذي تأتى له بنوع من الأريحية، مصرحا بأن العمل سيتواصل للظهور بمستوى أحسن الموسم القادم.
أما مدرب الوداد الرياضي، سفين فاندنبروك، فقد أشاد بدوره بأداء لاعبيه وبخروجهم من الضغط النفسي، حيث هنأ جل اللاعبين عن القتالية والالتزام بالتعليمات، مضيفا أن المباراة الأخيرة ستكون حاسمة، ويجب كسبها كما وضح خلال الندوة الصحفية أن تصريحاته لقناة مصرية تبقى تصريحات شخصية، ولا تنقص من قيمة الوداد الرياضي، الذي يكن له كل الاحترام .


الكاتب : سعيد العلوي 

  

بتاريخ : 22/06/2023