أخبار الساحة

لجنة الأخلاقيات تعاقب طاليب بسبب تصريحات
دون أدلة

وجهت لجنة الأخلاقيات بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إنذارا لعبد الرحيم طاليب، مدرب الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم، مع تغريمه مبلغ 40 ألف درهم.
وحسب بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فإن لجنة الأخلاقيات قررت توجيه إنذار لعبد الرحيم طاليب، وتغريمه مبلغ 40 ألف درهم، بناء على التصريحات التي أدلى بها لوسائل الإعلام عقب مباراة فريقه أمام الوداد الرياضي، في 24 ماي 2023، برسم دور ربع نهائي كأس العرش.
وأشار البلاغ الجامعي إلى أن تصريحات طاليب، تتضمن «اتهامات بدون أدلة، من شأنها المس بسمعة ومصداقية الأجهزة المسيرة لكرة القدم الوطنية، استنادا للفصل الأول من مدونة الأخلاقيات للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».
كما قررت اللجنة ذاتها، توجيه انذار لأنوار زرقان، لاعب الفريق الجديدي، مع تغريمه مبلغ 40 ألف درهم للسبب ذاته.

خفيفي ثاني انتدابات الرجاء

أعلن فريق الرجاء البيضاوي عن تعاقده مع المدرافع الوجدي السابق، عبد الله خفيفي، قادما من أم صلال القطري.
وخاض عبد الله خفيفي تجربة قصيرة مع الفريق القطري، الذي انتقل إليه في الصيف الماضي، قبل أن يقرر العودة على الدوري الاحترافي من بوابة الفريق الأخضر، الذي وجد في العميد السابق لمولودية وجدة خير خلف لمروان الهدهودي، الذي قرر عدم تمديد عقده، حيث يعتزم خوض تجربة احترافية.
ويعتبر عبد الله خفيفي الصفقة الثانية للرجاء البيضاوي، بعد الجنوب إفريقي هاشم دومينو. ونشر الرجاء الرياضي عبر صفحاته الرسمية بمنصات التواصل الاجتماعي، خبر تعاقده مع الثنائي خفيفي ودومينغو، أعقبه مقطع فيديو لكلا اللاعبين يعبران فيه عن سعادتهما بارتداء القميص الأخضر، وعزمهما تقديم أفضل ما لديهما من إمكانيات، في أفق إعادة الفريق إلى واجهة التنافس على الألقاب محليا وخارجيا.`

شبان كرة القدم داخل القاعة يتعادلون مع البرتغال

تعادل المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة لأقل من 19 سنة بنتيجة 5 – 5 مع المنتخب البرتغالي، في المباراة التي جمعتهما مساء أول أمس الأربعاء، ضمن فعاليات الدوري الدولي الذي تحتضنه كرواتيا.
وسجل أهداف المنتخب الوطني في هذا اللقاء كل من محمد زيراري ( 3 أهداف ) ورضا مديح (هدفان).
وكان المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة لأقل من 19 سنة قد فاز يوم الثلاثاء على المنتخب الأوكراني بنتيجة 4 أهداف لهدف واحد، ما منح الفريق الوطني صدارة المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط.

أكادير تستعد لاحتضان بطولة إفريقيا لفتيان وشبان كرة الطاولة

تستعد مدينة أكادير لاحتضان بطولة إفريقيا لكرة الطاولة في فئتي أقل من 15سنة وأقل من 19 سنة، خلال الفترة الممتدة مابين الثاني والسابع من شهر يوليوز المقبل، تزامنا مع الذكرى الثالثة والعشرين لتربع جلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين .
وستعرف البطولة، حسب بلاغ توصلنا بنسخة منه، مشاركة أزيد من 18 دولة، ستتنافس على كسب بطاقة حضور نهائيات بطولة العالم التي ستقام بكوريا الجنوبية.
ونظرا لقيمة هذه المحطة الإفريقية، المتوقع أن تحضرها شخصيات رياضية وازنة، تتقدمها رئيسة الاتحاد الدولي لكرة الطاولة السويدية بترا، ورئيس الاتحاد الإفريقي لكرة الطاولة خالد الصالحي وعدد من مسؤولية الكرة الطائرة بالقارة السمراء.
وأشار البلاغ إلى أن يوم الخميس المقبل سيشهد اجتماعا للجنة المشرفة على الحدث، والتي تتشكل من ممثلين من الاتحادين الدولي والإفريقي، بغاية مناقشة آخر الترتيبات لاحتضان هذا الحدث الرياضي، الذي حظي المغرب بشرف تنظيمه بإجماع عام.
وتبعا للاتصالات والمشاورات التي أجراها المكتب التنفيذي للجامعة الملكية المغربية لكرة الطاولة مع السلطات العمومية بالمدينة، يضيف البلاغ، تمت استجابة فورية لكل المطالب من أجل تسهيل كافة الإجراءات اللوجيستيكية وتجهيز قاعة الهدى، التي أصبحت تستجيب لمعايير التنظيم من قبل الاتحاد الدولي.
وقد عين الاتحاد الدولي منقذ حاجي، رئيس الجامعة، مديرا تنفيذيا للدورة، بحكم بمنصبه كمستشار فني للاتحاد الإفريقي للعبة.


بتاريخ : 23/06/2023