نهضة بركان يعبر محطة الفتح ويبلغ نهائي الكأس للموسم الثاني على التوالي

تأهل فريق نهضة بركان إلى نهائي كأس العرش لكرة القدم للموسم الرياضي(2021 – 2022)، عقب تغلبه على الفتح الرياضي بالضربات الترجيحية (5 – 4)، في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد على أرضية المركب الرياضي لفاس، برسم نصف نهائي المسابقة.
وانتهى الوقت الأصلي والإضافي للقاء بنتيجة التعادل الإيجابي (1 – 1).
وكان النهضة البركانية سباقا للتسجيل عن طريق يوسف الزغودي (د 2)، فيما أدرك هدف التعادل للفتح الرياضي مروان لوادني (د 90+ 7).
وسيواجه نهضة بركان، في المباراة النهائية، الرجاء الرياضي الذي تأهل على حساب الوداد الرياضي (1 – 0).
وكان الفريق البركاني، الذي سيلعب النهائي للموسم الثاني على التوالي، بعد توج في النسخة الماضية على حساب الوداد، قد تأهل إلى دور النصف بعد تفوقه على شباب هوارة (قسم الهواة) بهدفين لواحد، فيما جاء تأهل الفتح الرياضي عقب فوزه على الجيش الملكي بهدف دون رد.
ولم ينتظر الفريق البركاني طويلا لهز شباك الحارس أيمن ماجد، بعد تسديدة قوية من يوسف الزغودي في الدقيقة الثانية، لم تترك أي حظ للحارس الفتحي.
ومباشرة بعد هذا الهدف سعي الفريق الرباطي جاهدا لبلوغ المرمى البركاني، وهو ما تأتى له في الأنفاس الأخيرة من المباراة، بواسطة مروان لوادني من تسديدة أرضية، ليلجأ الفريقان إلى الشوطين الإضافيين، دون أن تتغير النتيجة، ليتم الاحتكام إلى الضربات الترجيحية، التي ابتسمت لأبناء بركان بـ (5 – 4)
وعبر مدرب نهضة بركان، أمين الكرمة، عن سعادته بهذا التأهل، حيث قال في تصريح خص به قناة الرياضية، إن العبور إلى نهائي الكأس يبقى شيئا مميزا، سيما وأنه تأتى على حساب فريق منظم من حجم الفتح الرباطي، الأمر الذي «فرض علينا بذل مجهودات كبيرة ومضاعفة لتحقيق هذه النتيجة.» مشيرا إلى أنه سيبحث عن الظفر بالكأس والإبقاء عليها بخزانة النادي، رغم صعوبة اللقاء، الذي سيجمعه بفريق الرجاء.
أما جمال سلامي، مدرب الفتح الرياضي، فقد عبر عن أسفه لإقصاء فريقه من نصف النهائي، خاصة وأنه كان يطمح إلى بلوغ النهائي، لكن الضربات الترجيحية كان لها رأي آخر.
وقال سلامي إن الفتح ارتكب خطأ قاتلا مع بداية المباراة، لكنه على العموم قدم موسما رائها من خلال احتلال المركز الثالث في ترتيب الدوري الاحترافي.


بتاريخ : 11/07/2023