المنتخب الوطني لكرة السلة يتوج ببطولة إفريقيا للاعبين المحليين

توج المنتخب المغربي لكرة السلة مساء الأحد ببطولة إفريقيا للاعبين المحليين على حساب منتخب الكوت ديفوار بنتيجة 78 مقابل 76.
واستحق المنتخب الوطني الفوز باللقب الإفريقي بفضل توفره على مجموعة متناغمة من اللاعبين المتميزين، وبفضل كفاءة المدرب لبيب الحمراني، الذي نجح في قيادة أسود السلة المغربية للظفر بهذا اللقب الإفريقي.
وتخطى أسود الأطلس منتخب الكونغو الديمقراطية في دور النصف النهائي بنتيجة 76 مقابل 69.
يذكر أن المنتخب الوطني لكرة السلة فاز في مباراة الافتتاح على منتخب رواندا 58 – 52، وانهزم أمام منتخب تونس 67 – 52، قبل أن يحقق ثلاث انتصارات متتالية على كل من الكامرون وكينيا والكونغو الديموقراطية، ليضمن بذلك مكانه في نهائي هذه المسابقة الإفريقية.
وكان منتخب كوت ديفوار قد انهزم في مباراته الأولى أمام منتخب كينيا، قبل أن يحقق الانتصار على منتخبي الغابون ومالي، وإقصائه منتخب رواند في مباراة نصف النهائي (74 – 71).
وفي مباراة الترتيب فاز منتخب رواندا على نظيره للكونغو الديمقراطية، ليحتل الرتبة الثالثة.
وفي سياق متصل، ضمت قائمة أفضل خمسة لاعبين خلال بطولة إفريقيا لكرة السلة للاعبين المحليين، التي أسدل الستار على فعالياتها أول أمس الأحد بلواندا، لاعبي المنتخب الوطني كيفن فرانسيشكي وجهاد بنشليخة.
وفضلا عن لاعبي المنتخب المغربي، ضمت القائمة كلا من ديودوني نديزي (رواندا) وإيفاريست شونغانيا (الكونغو الديمقراطية) وميك فوفانا (الكوت ديفوار).


بتاريخ : 18/07/2023