أخبار الساحة

في سلوك غير أخلاقي

المصري حسين الشحات يعتدي على اللاعب المغربي محمد الشيبي ويوجه له صفعة

في سلوك همجي وغير رياضي، اعتدى حسين الشحات، لاعب الأهلي المصري،بعد سقوط ناديه في فخ هزيمة ثقيلة أمام وصيفه بيراميدز بثلاثة أهداف دون رد،أول أمس الأحد، في إطار مؤجلات الدور الثاني من عمر الدوري المصري لكرة القدم لموسم 2022-2023،على المغربي محمد الشيبي الذي يحمل قميص بيراميدز،ووجه له صفعة أمام أنظار كل من حضر المباراة وكذا أمام أنظار كاميرات التلفزيون.
وبدا أن اللاعب المصري حسين الشحات لم يستسغ تعرض فريقه الأهلي للهزيمة الثقيلة أمام بيراميدز، وفقد أعصابه وهاجم الشيبي الذي قدم بالمناسبة مباراة كبيرة وكان من أبرز المساهمين في إلحاق تلك الهزيمة بالأهلي.
وتدخلت مكونات نادي الأهلي لكي يقدم الشحات اعتذاره للاعب المغربي،وهو ما حدث بالفعل حيث توجه اللاعب المصري بعد نهاية المباراة صوب الشيبي وقدم له اعتذاره.
وقالت تقارير إعلامية مصرية،أنه بالرغم من اعتذاره، فمن المرتقب أن تقرر إدارة الأهلي عقوبات في حق الشحات بسبب التصرف اللارياضي الذي قام به.

فريق مولودية وجدة يتوج بكأس العرش للريكبي

توج فريق مولودية وجدة بلقب كأس العرش للريكبي برسم الموسم (2022 – 2023)، عقب فوزه على الاتحاد الوجدي بحصة 17 مقابل 3، في المباراة النهائية التي جمعتهما السبت الأخير، على أرضية الملعب البلدي بوجدة.
وجرت في نفس الملعب المباراة النهائية لكأس العرش (سيدات)، والتي آلت نتيجتها لمنتخب عصبة الشرق على حساب منتخب عصبة سوس ماسة، بحصة 10 مقابل لا شيء.
وكان فريق مولودية وجدة، توج بلقب البطولة الوطنية للقسم الممتاز للعبة (كبار)، برسم الموسم الرياضي الحالي، بعد تفوقه على نادي الراسينغ الجامعي البيضاوي (12- 0) في البطولة النهائية التي جمعتهما، في ماي المنصرم، على أرضية الملعب البلدي بتازة.
وفي نهاية هذا الحدث الرياضي، الذي عرف حضور مجموعة من اللاعبين وممارسي هذه الرياضة، تم تسليم الكأس الفضية لعميد مولودية وجدة، وكأس العرش لعميدة منتخب عصبة الشرق.

المغرب يشارك بـ120 رياضيا في الألعاب الفرنكوفونية

يشارك المغرب في فعاليات الألعاب الفرنكوفونية، في دورتها التاسعة، التي ستحتضنها مدينة كينشاسا عاصمة دولة الكونغو الديمقراطية، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 28 يوليوز إلى 06 غشت 2023 بمشاركة 3500 رياضيا يمثلون 42 دولة.
ويضم الوفد المغربي 120 رياضيا، سيتبارون في خمسة أنواع رياضية وهي ألعاب القوى والمصارعة والجيدو والدراجات ورياضة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.
وكان للمغرب شرف احتضان الدورة الأولى لهذه الألعاب، وكان حاضرا في كل الدورات وحقق نتائج جيدة آخرها في الدورة الثامنة بالكوت ديفوار باحتلاله المرتبة الثانية.
ومن بين خصوصيات الألعاب الفرنكوفونية، التي تنظم على رأس كل أربع سنوات، إدراج مسابقات ثقافية على هامش المنافسات الرياضية، حيث يشارك المغرب بوفد يضم 16 فنانا يتبارون في منافسات: الأغنية والرسم والرقص.


بتاريخ : 25/07/2023