مراكش تنتظر موافقة الوزارة الوصية من أجل احتضان بطولة إفريقيا للجمباز المؤهلة للأولمبياد

تلقت الجامعة الملكية المغربية للجمباز تزكية كل من الكونفدرالية الافريقية للجمباز واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية من أجل الإشراف على تنظيم البطولة الإفريقية للجمباز ،نهاية أبريل 2024، والتي تعتبر مؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024.
واختارت الجامعة مدينة مراكش لاحتضان هذا الحدث القاري الهام، وأصبح الملف متكاملا وجاهزا لا ينقصه سوى التأشير عليه من طرف مصالح وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة التي ماتزال تتأخر في الرد على مراسلة الجامعة.
وقد عرف موضوع احتضان مراكش للبطولة الافريقية، حيزا هاما من الاجتماع الذي عقده المكتب المديري لجامعة الجمباز المنعقد يوم الاثنين الأخير بمدينة مرتيل و الذي ترأسه عبد الصادق بيطاري رئيس الجامعة وحضره عدد من أعضاء المكتب المديري.
الاجتماع تدارس في نفس الوقت الحصيلة السنوية للمشاركات الوطنية في مختلف بطولات الجمباز الدولية و القارية وكذا المحلية، و نوه كذلك بالتطور الذي شهدته رياضة الجمباز في السنوات الأخيرة وكانت آخر النتائج الجيدة المحققة حصول الجمباز المغربي على تسع ميداليات مختلفة في البطولة العربية التي أقيمت بالجزائر.
في نفس الاجتماع، تم تحديد لائحة أعضاء الفريق الوطني للجمباز المقبل على المشاركة في بطولة العالم ببلجيكا، وأيضا في فرنسا و تركيا خلال شهري غشت شتنبر من هذه السنة.


بتاريخ : 28/07/2023