أخبار الساحة

منتخب الملاكمة في البطولة الإفريقية و استياء من سوء تنظيم بطولة المغرب الأخيرة

مازالت تداعيات نتائج البطولة الوطنية للملاكمة التي جرت السبت الماضي بقاعة المركب الرياضي محمد الخامس بالدارالبيضاء،، تثير حفيظة عدد من مكونات الملاكمة، الذين عبروا عن استيائهم من سوء التنظيم وضعف التحكيم، خاصة أن هناك نتائج أعلن عنها ولم تكن متوقعة كما حصل مع الملاكم أوموس محمد وزن 86 الذي خرج منتصرا في نزاله فإذا به يفاجئ بميدالية فضية وبكونه وصيفا وليس البطل .وهي نفس الحالة التي تعرض لها بملاكم من أكادير وأخر من الدار البيضاء.
هذا ويوجد الفريق الوطني المغربي للملاكمة، في العاصمة الكاميرونية ياوندي منذ يومين، وذلك للمشاركة في البطولة الإفريقية في نسختها ال 21 التي تجري من من 26 يوليوز الجاري إلى 5 غشت المقبل.
وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية للملاكمة، أن بعثة الملاكمة المغربية تتكون من 18 ملاكما وملاكمة (10 رجال – 8 سيدات).
وستعرف هذه البطولة مشاركة 33 دولة افريقية.

الجامعة الملكية المغربية للتايكوندو تعقد جمعها العام

تعقد الجامعة الملكية المغربية للتايكوندو ،يوم سادس غشت المقبل، جمعها العام العادي برسم الموسمين الرياضيين 2020-2021 و2021-2022، وذلك بقاعة الاجتماعات التابعة للمعهد الملكي الأمير مولاي رشيد لتكوين الأطر بسلا.
ويتضمن برنامج أشغال هذا الجمع ، التي تنطلق على الساعة التاسعة صباحا، التداول في التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما ومناقشة مشروع ميزانية السنة المالية الموالية ، والاطلاع على محضر الجمع العام السابق.

منخرطو الكوكب يصادقون على إحداث الشركة الرياضية

محمد فلال 

صادق أغلبية المنخرطين على النظام الأساسي للشركة الرياضية التي تم أحداثها خلال الجمع الجمع الاستثنائي لجمعية الكوكب الرياضي المراكشي لكرة القدم الذي انعقد مساء الأحد بأحد فنادق المدينة،وذلك بعد التأكد من النصاب القانوني بحضور 28 منخرطا من أصل 40 حيث أنضاف سبعة منخرطين جدد.
و عرف الجمع الاستثنائي أيضا المصادقة بالإجماع على تعديل بعض النقط في النظام الداخلي للنادي ، أهمها التشطيب على كل مسير أو منخرط خالف قوانين النادي، و تم أحداث لجنة الإعلام و التواصل و الناطق الرسمي أسندت ليوسف ظهير، و المزراوي لجنة الأنظمة و القوانين، رضوان حنيش لجنة التكوين و الفئات العمرية، طارق سميرس لجنة التسويق و الإشهار والعلاقات العامة ، تمام اللجنة المالية،  حنيفة لجنة التكوين ،المليح لجنة اللوجيستيك، الخلاصة البنيات التحتية و المنشات الرياضية،  دكوان لجنة الأخلاقيات، الطالبي لجنة كرة القدم المتنوعة و النسوية أما بلال تكلف باللجنة التنظيمية.


بتاريخ : 29/07/2023