أنيسة لحماري مسجلة هدف التأهل لدور الثمن مسار استثنائي اختارت فيه المغرب على حساب فرنسا والجزائر

نالت أنيسة لحماري جائزة أفضل لاعبة في مباراة المغرب وكولومبيا التي جرت أول أمس الخميس، بعد أن قدمت أداء كبيرا توجته بهدف تاريخي أهل المغرب لدور الثمن نهائي من مونديال السيدات.
لعبت أنيسة لحماري، في بداية مسارها الكروي، تحت ألوان القميص الفرنسي وهي التي تحمل الجنسية الفرنسية،الجزائرية والمغربية في نفس الوقت،فوالدها جزائري الأصل ووالدتها مغربية. والأسرة تقيم بفرنسا ويحمل أفرادها الجنسية الفرنسية.
شاركت مع فرنسا في بطولة أوروبا تحت 17 سنة 2013، وأيضا في فئة 19 سنة 2015. وخاضت لحماري 32 مباراة دولية مع منتخبات فرنسا.
في فبراير 2023، استُدعيت للمرة الأولى لتمثيل المنتخب الجزائري، وفي أبريل 2023 لعبت للمرة الأولى باللون الأخضر في مواجهة ودية مزدوجة ضد منتخب تنزانيا.
وفي 19 يونيو 2023، اختارت أنيسة لحماري الانضمام إلى المنتخب المغربي.
لعبت أول مباراة رسمية لها بقميص المنتخب المغربي في المباراة أمام ألمانيا بمونديال السيدات،التي انتهت بخسارة المغرب 6-0، ثم بديلة في المباراة ضد كوريا الجنوبية، التي انتهت بفوز المغرب 1-0، قبل أن تخطف مكاناً أساسياً للمرة الثانية بكأس العالم ضد كولومبيا، وتساهم بشكل مباشر في تأهل المغرب إلى ثمن النهائي، من خلال هدفها التاريخي.
رغم تمثيلها لمنتخبَي فرنسا والجزائر، استطاعت لحماري تغيير قرارها، بتمثيل المنتخب المغربي في نهاية المطاف وتحقيق حلمها بالمشاركة في كأس العالم 2023.
لعبت أنيسة لعدة أندية في أوروبا، مع باريس سان جيرمان، ثم نادي ريدينغ الإنجليزي، كما لعبت لحماري في صفوف فريقي باريس أف سي وسيو، ثم تعاقدت مع فريق غانغان.