صدى جهة الرباط سلا القنيطرة

الرباط .. إدانة

أدانت المحكمة الابتدائية بالرباط، الاثنين الماضي، الوجه البارز في احتجاجات “الراسبين” بامتحان المحاماة، أمين نصر الله، بالحبس لشهر موقوف التنفيذ، إثر متابعته من أجل جريمة التهديد بالقتل طبقا لمقتضيات الفصل 429 من القانون الجنائي. وقال آمين نصر الله في تصريح للجريدة ، إنه توبع بجريمة التهديد بالقتل وليس بجريمة الغش، مؤكدا على احترامه للحكم الصادر عن القضاء.
وأضاف أنه يثق في القضاء، وأنه سيعمل على استئناف الحكم، على اعتبار أن الدستور المغربي يمنح حق التقاضي على درجتين.

تمارة الهرهورة.. هدم 

كشف مصدر مطلع أن اجتماعات تم عقدها على مستوى عمالة الصخيرات تمارة خلال هذه الأيام، بعدما فتحت لجنة من المفتشية العامة للإدارة الترابية ملف التعمير والعقار في جماعة الهرهورة. وتأتي هذه التحريات بعدما شهدت جماعة الهرهورة، الواقعة بتراب عمالة الصخيرات تمارة، عمليات هدم طوابق في عمارات سكنية، بمبرر عدم توفرها على رخص. وشرعت السلطات المحلية في هدم طوابق في طور الإنجاز وبلغت مراحل متقدمة فوق تجزئات سكنية، ومن المتوقع أن تستمر العملية لتشمل عمارات أخرى. في وقت يتشبث أصحاب هذه المشاريع بأنها مرخص لها وأن التدخل كان يجب أن يتم قبل الشروع في تشييدها.

زيادة في أجور أعوان السلطة 

قررت وزارة الداخلية الرفع من أجور أعوان السلطة، بهدف تحفيزهم لأداء المهام المسندة إليهم على نحو أمثل.
وتقدر هذه  الزيادة في الأجور الشهرية لأعوان السلطة بألف درهم.
وبحسب مصادر مطلعة فإن هذه الخطوة تأتي في إطار العناية التي توليها وزارة الداخلية لفئة أعوان السلطة وحرصا منها على تعزيز التحفيزات المادية لهذه الفئة، بما يسمح لهم بالاضطلاع الأمثل بالمهام المسندة إليهم. وستضاف 1000 درهم إلى أعوان السلطة الذين تبلغ أجورهم الشهرية ما قيمته 4000 درهم بالنسبة للشيوخ الحضريين و3100 درهم بالنسبة للمقدمين الحضريين؛ بينما تصل رواتب المقدمين بالوسط القروي إلى 3000 درهم.


بتاريخ : 05/08/2023