المغرب يفوز بالبطولة العربية للغولف أمام مائة لاعب من 13دولة

نظمت الجامعة الملكية المغربية للغولف، من يوم 01إلى 04غشت الدورة الأولى للبطولة الاحترافية العربية في مسالك الجولف كازا درين غولف بوسكورة.
انتهت البطولة بانتصار المغربي أيوب لغيراتي، صاحب لقب البطولة العربية والبطولة الاحترافية المغربية. وتمكن لغيرتي من انتزاع الفوز بنقطة واحدة أمام ملاحقه كريم الهالي، بمجموع ناقص 11ضربة.
من جانبه، أبهرالنجم الصاعد هوغو مازن تروميتر، وصيف البطولة العربية وبطل المغرب في صنف النخبة، الجمهور والمتتبعين بإحرازه نفس مجموع لغراتي (ناقص 11نقطة). وتم الفصل بين لغيراتي وتروميتر في «بلاي أوف»، الشيء الذي يؤشر على المستوى العالي للدوري.
وأكد المهدي فكوري، وصيف بطل المغرب في صنف النخبة وصاحب المرتبة الثالثة في البطولات العربية، انتظامه ومستواه بحصوله على مجموع ناقص 10نقطة. وأحرز كريم الهالي، بطل المغرب للمحترفين، بدوره على مجموع ممتاز بتحقيق ناقص 10ضربات، مبرزا عن تجربته ومعرفته بالمسالك الخضراء.
جرى هذا الدوري على مدى أربعة أيام بمشاركة أكثر من 100لاعب غولف من 13دولة مختلفة، مبرزا بذلك تنوع وثراء الغولف في العالم العربي.
كما أبرزت البطولة مستوى الغولف العربي، إذ تمكن ما لا يقل عن 14لاعب من تحقيق مجموع نقاط أقل من المعدل المطلوب (Par).
بالموازاة مع ذلك، وفي الجانب المتعلق بالنساء، تم تتويج صوفيا شريف الصقلي بطلة المغرب لنخبة السيدات. وأنهت اللاعبة المغربية المنافسة بمجموع 3ضربات فوق المعدل المطلوب. واكتملت درجات منصة التتويج باللاعبتين ريم إمني وماريا إدهاجن حروش.
مكن هذا الدوري من إبراز المستوى الجيد للغولف العربي الراهن، مسلطا النور على لعبة الغولف في هذه المنطقة. كما جسد أيضا التزام الجامعة الملكية المغربية للجولف بالنهوض بهذه الرياضة وتنميتها.


بتاريخ : 08/08/2023