حملها المرصد المغربي لنبذ الإرهاب إلى مدينة إيموزار : «بصمتك صوتك العالي ضد الظلام»

عرفت مدينة إيموزار إطلاق المبادرة التحسيسية المفتوحة «ضع بصمتك لمناضهة التطرف» يوم 8 غشت 2023 إبتداءا من الساعة السادسة، وذلك في إطار أجرأة البرنامج البيداغوجي الذي يساهم فيه أطفال مخيم المرصد المغربي لنبذ الإرهاب، والأطر التربوية؛ وهو بالمناسبة عبارة عن خيمة مفتوحة في وجه العموم، للتواصل والتحسيس بدور المجتمع في تحصين أفراده وجماعاته ضد التطرف، ومناسبة أيضا لتصريف قيم للتسامح والاعتدال وتنزيل منظومة القيم الإيجابية البناءة حوارا ونقاشا وتحسيسا.
وقد تميز هذا النشاط الإشعاعي بحضور السلطات المحلية والمنتخبة وممثلي الوزارة قطاع الشباب وفعاليات مختلفة من المجتمع المدني والإعلام.
افتتحت الفعالية بكلمة المرصد المغربي لنبذ الإرهاب والتطرف الذي وضع العموم في جوهر العملية وفي السياق العام الذي تندرج فيه هذه التظاهرة، حيث البصمة تعبير حر وقوي عن رفض الإرهاب ورفض كل أشكال التطرف خطابا وسلوكا، الكلمة التي دعت المجتمع إلى تحمل مسؤوليته تربويا ووطنيا في الوقاية والحماية منوهة بملاحم رجال ونساء الأمر والأجهزة الاستخباراتية في إجهاض عشرات إن لم نقل مئات المحاولات الغادرة الدموية وطنيا ودوليا.
وأجمعت مداخلات الحاضرين على دور المجتمع في تحصين الوطن عبر التربية واليقظة والإيمان الراسخ بأننا كلنا شركاء من أي موقع في محاربة التطرف والإرهاب.
وتقاطرت على اللوحة الرمزية «بصمتك صوتك العالي ضد الظلام» عشرات الأيادي التي تود ترك بصماتها، معبرة عن رفضها للتطرف وتحملها لسؤولية محاربته، فكانت لوحة بهية مضيئة في وجه الظلام.
للتذكير فالفعالية من تنظيم المرصد المغربي لنبذ الإرهاب والتطرف ضمن البرنامج البيداغوجي لمخيمه بإيموزار، وعمل على تنفيذه بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم ووزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع للشباب، وبالحضور الفعلي والعملي لكل ممثلي الشركاء والمتدخلين.


بتاريخ : 12/08/2023