مشاركة 18 لاعبا مغربيا في أولى جولات كبريات الدوريات الأوروبية

تألق لاعبون مغاربة في أولى جولات كبريات الدوريات الأوروبية،إسبانيا،فرنسا،إنجلترا وألمانيا، ولعب منهم بشكل 18 لاعبا بشكل أساسي طيلة عمر اللقاءات أو كبدلاء شاركوا في جزء من المباراة.
في منافسات الدوري الفرنسي، الدرجة الأولى، شارك في المباريات أشرف حكيمي مع فريقه باريس سان جيرمان كأساسي طيلة عمر اللقاء، فيما دخل أمين حاريث كبديل مع فريقه مارسيليا قبل نهاية المباراة بسبع دقائق وهو العائد من الإصابة التي أبعدته عن الميادين لفترة طويلة.
بدوره، لعب عز الدين أوناحي مع مارسيليا أساسيا بل وتمكن من تسجيل هدف جميل لفائدة فريقه، نفس الأمر بالنسبة لزكرياء أبو خلال الذي وقع هدفا لفريقه تولوز.
في الدوري الفرنسي دائما، شارك يونيس عبدالحميد أساسيا مع فريقه سطاد ريمس، فيما لعب زميله في نفس الفريق أمير ريشاردسون ستين دقيقة قبل أن يتم تغييره. وتألق أسامة ترغالين بشكل كبير مع فريقه لوهافر الذي شارك معه في الجولة الأولى في كل عمر المباراة، وعاد كل التألق والتميز للاعب إبراهيم صلاح مع فريقه سطاد رينيه، الذي بالرغم أنه لعب ست دقائق فقط لكنها كانت كافية بالنسبة له لتسجيل هدفين اثنين. ولعب ياسين كيشتا عشرين دقيقة مع فريقه لوهافر،فيما لم يشارك يانيس بكراوي سوى دقيقة واحدة مع فريقه تولوز؟
في البطولة الإسبانية لاليغا، لعب يوسف النصيري 82 دقيقة سجل خلالها هدفا قبل أن يتم تغييره، فيما لعب الحارس ياسين بونو اللقاء بأكمله،ودخل عبدالصمد الزلزولي بديلا مع بداية الشوط الثاني بقميص فريقه برشلونة،فيما لعب زميله في نفس الفريق لامين يامال 14 دقيقة.وشارك منير الحدادي مع فريقه لاس بالماس ل 26 دقيقة.
في الدوري الإنجليزي، لعب نايف أكرد أساسيا كل المباراة مع فريقه ويست هام يونايتد، فيما شارك أنس زروري مع فريقه بورنلي ل29 دقيقة تلقى خلالها البطاقة الحمراء.
بالنسبة للدوري الألماني، وحده نوصير مزراوي من شارك من اللاعبين المغاربة حيث لعب ل45 دقيقة رفقة فريقه بايرن ميونيخ.
في منافسات كأس إيطاليا، شارك اللاعب المغربي عبدو هروي مع فريقه فروزينون ل 75 دقيقة، و 66 دقيقة للاعب آدم ماسينا مع فريقه أودينيس كالسيو،و 29 دقيقة بالنسبة لأسامة العزوزي رفقة فريقه بولونيا إفس 1909.


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 16/08/2023