هذا الأحد بالرباط .. الفتح يفتتح منافسات الكاف بمواجهة آس لوطو إف سي البينيني

يفتتح فريق الفتح الرباطي،هذا الأحد، منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بمواجهة ضيفه ولوطو بوبو من دولة البنين ، برسم الدور التمهيدي.
وأسند «الكاف»، مهمة قيادة مباراة الفتح ولوتو البينيني، للحكم التونسي محمد يسري بوعلي بمساعدة كل من فوزي جريدي، ويوسف جامعي.
وتم تعيين الحكم الرابع للتونسي كذلك نضال بن لطيف، فيما عين لويس مانويل سميدو من ساحل العاج مندوبا للمباراة.
يذكر أن المباراة بين الطرفين ستجرى أطوارها يوم الأحد المقبل، على أرضية ملعب مولاي الحسن بالرباط، ابتداء من التاسعة مساء.
وحسب تصريحات إعلامية للمدرب جمال السلامي،ففريق الفتح أصبح جاهزا لدخول المغامرة الإفريقية التي يعود لمنافساتها بعد فترة من الغياب، وقد استعد بشكل جيد وكل اللاعبين مهيئين لتقديم الأفضل في مواجهة يوم الأحد.
للإشارة، في حالة تأهل الفتح الرباطي إلى الدور التمهيدي الثاني، فسيكون عليه مواجهة اتحاد العاصمة الجزائري.
وكان الفتح الرباطي قد ضمن حضوره في المنافسة الإفريقية بشكل رسمي، بعدما احتل الرتبة الثالثة في ترتيب البطولة الاحترافية الأولى للموسم الأخير، بفارق تسع نقاط عن مطارده المباشر أولمبيك آسفي.
وسبق لنادي الفتح أن شارك في منافسات كأس الإتحاد الإفريقي، خلال الموسم الكروي 2010، حيث فاز باللقب للمرة الأولى في تاريخه.
في نفس المنافسة،كأس الكاف،يلتقي فريق نهضة بركان، في الدور التمهيدي الثاني، الفائز من مباراة أولمبي الشلف الجزائري وبيندل إنشورانس النيجيري.
يشار إلى أن الفتح الرباطي انتدب كل من أمين لمسن، وبلال الورديغي، وشعيب المفتول، وزهير الهاشمي، وحميد أحداد. كما دعم صفوفه باللاعب باحسين العائد من إعارة بعد موسم في صفوف الشباب الرياضي السوالم.


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 19/08/2023